هل هواتف iPhone الجديدة مقاومة للمياه أم لا؟

التقنية بلا حدود 2015-09-28 08:37 94
هل هواتف iPhone الجديدة مقاومة للمياه أم لا

أصبحت الآن هواتف شركة آبل الجديدة في أيدى الكثير من الناس والنقاد الذين يخبروننا بكل مميزات وعيوب الأجهزة التي تظهر عند الاستخدام. حيث أن هناك الكثير من المعلومات التي يجب أن نعرف بها عن هذه الهواتف والتي لم تقم شركة آبل بالإعلان عنها رسميا قبل إطلاق هذه الأجهزة. ومن بين هذه المواصفات هي قدرة هواتف iphone الجديدة على مقاومة المياه. وقد قام Zach Straley بوضع فيديو توضيحي على الانترنت يوضح أن هواتف iphone 6s وiphone 6s plus يمكنهم البقاء في إناء به ماء لمدة ساعة كاملة دون أن يحدث لها أي شئ. ولكن شركة آبل لم تقم بالإعلان عن وجودة تلك المواصفات في أجهزتها الجديدة لذلك لا يمكننا اعتبارها مقاومة للماء بطريقة رسمية ولكنه أصبح من الجيد معرفة أنها سوف تحافظ على سلامتها في حالة غرقها في المياه. كل شئ في الجهازين مازال يعمل بنفس كفاءته من بينهم الكاميرا و 3D touch.

new iphone

وقد نتذكر أيضا أن هناك العديد من الاختبارات التي تم إجراءها على ساعة آبل وهي إحدى منتجات الشركة التي تقاوم المياه أيضا بشكل جيد. والجزء الأصعب في تصنيف مقاومة الأجهزة للمياه هو حالة وجود ضغط أم لا حيث أن اندفاع الماء بقوة عالية من أحد مصادره يعتبر أكثر خطورة وضررا على الهاتف من مجرد وضعه تحت سطح ماء حمام السباحة أو ما شابه ذلك.

ومن المؤكد أنك يجب أن تتبع جيدا إرشادات دليل المستخدم التي تأتي مع الهاتف في هذه الحالات حيث أنه ليس بمجرد أن أعلن أحد الأشخاص أن هاتف iphone الخاص به مقاوما للمياه فإن يجب أن تكون جميع الهواتف مثله. لذلك فإنك إذا قررت أن تقوم بوضع هاتفك تحت المياه فإنك مسئول تماما عن النتائج التي سوف تصل لها. ومن الممتع أن ترى كيف تطورت تكنولوجيا شركة آبل الخاصة بمقاومة المياه حيث يبدو أن الشركة تستخدم أغطية رفيعة مقاومة للمياه حول الأجزاء الكهربائية الموجودة داخل الهاتف.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود