شركة Oculus تعتذر عن التسعير المرتفع لنظارة Rift للواقع الافتراضي #CES2016

التقنية بلا حدود 2016-01-07 23:37 199
شركة Oculus تعتذر عن التسعير المرتفع لنظارة Rift للواقع الافتراضي  CES2016

أصيب الكثير من مشجعي نظارة Oculus Rift للواقع الافتراضي بخيبة الأمل بعد الإعلان الرسمي عن سعر النظارة، حيث ظهر ذلك بشكل واضح في التعليقات التي خرجت من قطاع كبير من المستهلكين على الإعلان الرسمي من الشركة.

يجب أن نعترف في النهاية أن نظارة Oculus Rift للواقع الافتراضي هي استثمار باهظ جدا للمستهلك، ويبدو أن شركة Oculus أدركت مدى انزعاج قطاع كبير من المستهلكين، لذلك قدم مؤسس الشركة Palmer Lucky اعتذار لقطاع المستهلكين عن تسعير النظارة المفاجئ.

Oculus

Oculus

كان مؤسس شركة Oculus قد أشار في وقت سابق الى أن تسعير النظارة قد يصل الى 350 دولار، وهو من الأسباب الرئيسية لانزعاج الكثيرين لهذا التسعير، وقد أوضح مؤسس الشركة أن التصريحات الأولى بتوقعات التسعير كانت قبل الانتهاء من النموذج الأخير من النظارة، حيث زادت تكلفة النسخة النهائية من النظارة عن السعر المتوقع.

من بين الأسباب التي رجحت تسعير نظارة Rift بتكلفة 350 دولار، كانت أجهزة DK2 التي حدد لها نفس السعر لذا كان من المتوقع أن تحصل النظارة الافتراضية على تسعير مماثل، كما أكد مؤسس النظارة على أن Rift قد تم ترقيتها منذ الإعلان عنها، لتقدم الى المستخدم بتجربة مميزة ومستوى راقي.

أكد أيضا Luckey أن الشركة لا تحقق أرباح كبيرة مع هذا السعر الذي أعلنت عنه الشركة 599 دولار، كما سيحصل المستخدم على تجربة مميزة في نظارة Rift تستحق تكلفة النظارة، أيضا لا تتوقع شركة Oculus أن تصل الى مبيعات خيالية من نظارة الواقع الافتراضي، لكن من المتوقع أن ينخفض سعر النظارة بشكل تدريجي في المستقبل.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود