أهم ما جاء في معرض CES 2016

عالم التقنية 2016-01-09 23:42 181
أهم ما جاء في معرض CES 2016

ces2016

يوافق اليوم انتهاء معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2016 الذي انعقد في لاس فيجاس الأمريكية وكشفت فيه كثير من الشركات عن أحدث منتجاتها التقنية في أكثر من سوق يهم المستهلك. ولأنّ الإلمام بأخبار المعرض يحتاج إلى متابعة دورية يومية له ولأننا نعلم أنّ أغلب المستخدمين لا يملكون الوقت الكافي، جلبنا لكم أهم ما تم الكشف عنه في معرض CES 2016.

الشاشات

للأسف لم أرى الكثير من الشاشات أثناء متابعتي للمعرض CES 2016 على عكس توقعاتي بأن يتم الإعلان عن الكثير منها فيه، ولم يكن هناك شيء جدير بالذكر سوى بعض المنتجات القليلة مثل شاشة إل جي مقاس 98” بوصة وبدقة 8K، أو شاشات باناسونيك اليابانية المزودة بنظام تشغيل فايرفوكس في محاولة من موزيلا لإنعاش نظام تشغيلها الذي فشل على الهواتف الذكية فشلًا ذريعًا. والمنتج الآخر الجدير بالذكر في عالم الشاشات كانت شاشة إل جي القابلة للطي والتي خرجت تقارير حولها ولا نعلم متى ستُنتجها إل جي وتوفرها بشكل تجاري للاستخدام الاستهلاكي.

CES_2016_18_inch_Rollable_OLED-LG

وعلى صعيد نُظم التشغيل، أشارت تقارير إلى أنّ شاشات سامسونج الذكية ستدعم خدمة بلاي ستيشن ناو من سوني لبث الألعاب مباشرة عبر الشاشة، بالإضافة إلى إدراج نظام GAIA للحماية الأمنية المبني على نظام تايزن، وأيضًا إمكانية الاتصال مع خدمات البيت الذكي.

أحدث المواضيع من موقع عالم التقنية