أبل تستحوذ على شركة Emotient المتخصصة في تقنيات التعرف على الوجه

تكنولوجيا نيوز 2016-01-10 15:22 165
أبل تستحوذ على شركة Emotient المتخصصة في تقنيات التعرف على الوجه

أخبار الشركات وقطاع الأعمال / بقلم / on January 10, 2016 at 1:22 PM /

أبل تستحوذ على شركة Emotient المتخصصة في تقنيات التعرف على الوجه

نشرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية تقريرا يفيد بأن شركة أبل قامت بالاستحواذ على شركة Emotient الناشئة والمتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي واستخدام تقنيات التعرف على الوجه.

وتستخدم شركة Emotient تقنية تسمح بالتعرف على المشاعر والحالة المزاجية للأشخاص من خلال مسح وتحليل تعابير وجوههم، كما سبق لشركة Emotient أنها تعاونت مع شركة جوجل الأمريكية لدمج تقنية التعرف على الوجه خاصتها داخل نظارة Google Glass، حيث أنها تمكن المستخدم من معرفة مزاج الشخص الذي قامت كاميرا النظارة بإلتقاط صور له.

وأكدت شبكة CNBC الاخبارية أن شركة أبل قد أتمت صفقة الاستحواذ على شركة Emotient ، وذلك من خلال تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ولكن لا يوجد تفاصيل حتى الآن حول المقابل المادي لهذه الصفقة.

ومن المتوقع أن تستفيد شركة أبل من التقنيات المستخدمة في تطبيق TestFlight التابع لشركة Emotient والذي يسمح للمطورين بإختبار التطبيقات قبل إطلاقها رسميا، أو أنها ستستخدم تلك التقنيات داخل منصة iAd الاعلانية خاصتها في التعرف على الحالة المزاجية للمستخدمين أثناء مشاهدتهم للإعلانات.

يذكر أن شركة أبل قد  استحوذت في نوفمبر الماضي على شركة Faceshift المتخصصة في مجال تطوير تقنيات التعرف على تعابير وحركة الوجه.


أحدث المواضيع من موقع تكنولوجيا نيوز