أبل قد تستخدم كاميرا مزدوجة في هاتف آيفون 7 المرتقب

تكنولوجيا نيوز 2016-01-10 15:03 100
أبل قد تستخدم كاميرا مزدوجة في هاتف آيفون 7 المرتقب

أخبار الهواتف الذكية / بقلم / on January 10, 2016 at 1:03 PM /

أبل قد تستخدم كاميرا مزدوجة في هاتف آيفون 7 المرتقب

كشف مكتب براءات الاختراع الأمريكي USPTO أن شركة أبل قد حصلت على براءة إختراع لكاميرا مزدوجة يمكن استخدامها في أجهزتها الذكية المقبلة.

وأوضح مكتب براءات الاختراع أن الغرض من استخدام كاميرا مزدوجة هو إعطاء المستخدم القدرة على تقريب الصور وزيادة الدقة دون فقدان الوضوح، وذلك من خلال الكاميرا الأولى التي تمتلك بعد بؤري عميق للتركيز على مناطق معينة في الصورة، والكاميرا الثانية التي تضم عدسة عريضة لإلتقاط الصورة كاملة.

وأضاف المكتب أنه يمكن ايضا استخدام الكاميرا المزدوجة في إلتقاط صور ثلاثية الأبعاد، حيث أن في هذه الحالة ستكون كل كاميرا لها نققطة تركيز خاصة بها، كما يمكن الاستفادة منها في تصوير مقاطع الفيديو، حيث أنها تسمح بتسجيل مقطعين فيديو في نفس الوقت، بالإضافة إلى ذلك فإنها تمكن المستخدم من تسجيل مقطع فيديو بسرعته الطبيعية من خلال الكاميرا الأولي، أما الكاميرا الثانية فستقوم بتصويره بسرعة أكبر أو أقل حسب رغبة المستخدم.

وأفادت تقارير سابقة أن شركة أبل تنوي استخدام كاميرا مزدوجة في هاتف آيفون 7 المنتظر، ولكن في هذه الحالة سيتطلب من الشركة الأمريكية إستخدام شاشة عرض ثلاثية الأبعاد في هاتفها المرتقب، وذلك لعرض الصور ومقاطع الفيديو الملتقطة عبر هذه الكاميرا.


أحدث المواضيع من موقع تكنولوجيا نيوز