آبل تعمل على أداة لتسهل الأنتقال من iOS إلى أندرويد

التقنية بلا حدود 2016-01-11 21:25 126
آبل تعمل على أداة لتسهل الأنتقال من iOS إلى أندرويد

طبقاً لتقارير  The Telegraph، فأن شركة آبل تقوم حالياً بتطوير أداة تسمح للمستخدمين نقل البيانات من أجهزة آيفون لأجهزة أندرويد بسهولة. ونقلاً عن مصدر كبير بالصناعة يشير التقرير أن آبل وافقت على هذا التطوير بعد ضغوط متزايدة من مشغلي شبكات الهواتف النقالة الأوروبية، والذين اشتكوا من أن مستخدمي آيفون نادراً ما يقومون بالتحويل لأنظمة جديدة حيث أنه لا يوجد وسيلة لنقل المعلومات من نظام iOS، وأوضحوا أن هذا يضعف موقفهم في التفاوض مع آبل.

ولا يوضح موقع The Telegraph عن ميعاد صدور الأداة الجديدة، ولم تقم آبل من جانبها بالرد على التعليقات. وكانت الشركة أصدرت في سبتمبر الماضي تطبيق Move to iOS الذي يسمح لمستخدمي أندرويد بنقل بياناتهم إلى نظام آبل. وكان المدير التنفيذي لآبل تيم كوك أعلن في أكتوبر الماضي أن 30% من مستخدمي آيفون الجدد في 2015 جاءوا من مستخدمي أجهزة أندرويد وهو أعلى معدل شهدته الشركة.

ولم يتبين أذا كانت شركات الاتصالات الأوروبية قد هددت آبل باتخاذ إجراءات قانونية تجاه ممارساتهم التنافسية. وكانت المفوضية الأوروبية قد فتحت تحقيقاً في عقود الشركة مع مشغلي الشبكات اللاسلكية الأوروبية في عام 2013، لكن لم يتم القيام بتحقيق كامل أبداً.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود