أبل تقدم آيفون رخيص الثمن بميزات رائعة

تكنولوجيا نيوز 2023-08-14 15:38 170
أبل تقدم آيفون رخيص الثمن بميزات رائعة

تعمل شركة أبل حاليًا على تطوير الجيل القادم من سلسلة هواتف آيفون بأسعار منخفضة، والذي سيحمل اسم "آيفون SE 4". ومن المتوقع أن تجري الشركة تحسينات كبيرة على هذا الجيل، على الرغم من أنه سيظل محافظًا على المفهوم الأساسي لهواتف آيفون بأسعار منخفضة، مع تضمين بعض ميزات الجيل الرائد آيفون 15.

تُطلق أبل جيلًا جديدًا من هواتف آيفون SE كل عامين، وتُعتبر هذه السلسلة خيارًا منخفض التكلفة في تشكيلة هواتفها الذكية. وبالرغم من عدم اكتسابها شهرة كبيرة كباقي الهواتف، إلا أنها تحقق مبيعات جيدة للشركة. ويُتوقع أن يتم إطلاق الجيل الرابع من آيفون SE في عام 2024.

وفقًا للمعلومات التي تم تسريبها عبر حساب المسرب Unknownz21 على موقع تويتر، فإن أبل تنوي إضافة ميزة زر الأوامر الجديدة المتوقعة أن تظهر لأول مرة في آيفون 15 برو لهذا العام، إلى آيفون SE العام القادم.

زر الأوامر الجديد يعمل بشكل مختلف عن زر تحويل الجهاز إلى الوضع الصامت الحالي، حيث يمكنه تنفيذ مجموعة من الأوامر عن طريق الضغط، مثل تشغيل الفلاش أو تغيير وضعية الهاتف أو التنقل بين وضعيات الطاقة وغيرها.

كشف حساب التسريبات أيضًا أن آيفون SE 2024 سيكون له تصميمًا مشابهًا تقريبًا لآيفون 14 الحالي، ولكنه سيأتي ببعض الخصائص من آيفون 15، إلى جانب المواصفات التي تجعله هاتفًا بأسعار منخفضة.

بالإضافة إلى زر الأوامر الجديد، سيأتي آيفون SE 2024 بمنفذ USB-C بدلاً من منفذ Lightning للمرة الأولى، ومن المزعوم أنه سيتضمن مستشعر تعرف الوجه Face ID. وهذا ينفي الشائعات السابقة التي أشارت إلى أنه قد يحتفظ بزر قراءة البصمات Touch ID كما في الجيل السابق لعام 2022.

من ناحية أخرى، يُتوقع أن يأتي الهاتف بكاميرا خلفية من عدسة واحدة، على غرار الجيل السابق، مع توقعات بتحسينات ملحوظة في شاشته، والانتقال إلى تقنية OLED لأول مرة بدلًا من شاشات LCD. ومن المهم أيضًا أنه سيكون أول هاتف رخيص الثمن في هذه السلسلة يدعم اتصالات الجيل الخامس 5G.

أحدث المواضيع