شاومي باد 6 ماكس.. لوحي بشاشة 14 بوصة ومواصفات رائدة

تكنولوجيا نيوز 2023-08-14 18:19 170
شاومي باد 6 ماكس_ لوحي بشاشة 14 بوصة ومواصفات رائدة

كشفت شركة شاومي عن جهازها اللوحي الرائد الجديد، الذي يحمل اسم "شاومي باد 6 ماكس". يأتي هذا الجهاز بأكبر حجم شاشة في تشكيلة الأجهزة اللوحية من الشركة، حيث تبلغ 14 بوصة مقارنةً بشاشة 11 بوصة في طراز برو من نفس العائلة، بالإضافة إلى مجموعة من المواصفات القوية.

في إعلانها الأولي في أبريل الماضي، قدمت شاومي أول أجهزة لوحية في عائلة "باد 6". وقد تم الكشف عن النماذج الأساسية والبرو بشاشة 11 بوصة. والآن، تُكمل الشركة تشكيلتها بالكشف عن النموذج الذي يتميز بشاشة أكبر.

يتميز شاومي باد 6 ماكس بشاشته الكبيرة كونها تأتي بحجم 14 بوصة، مما يوفر مساحة أكبر للعمل بنسبة 62٪ مقارنةً بشاشة طراز برو. تأتي الشاشة بتقنية LCD عالية الجودة وبدقة 2880×1800 بكسل. وهي تدعم تقنيات عرض HDR10 و Dolby Vision مما يمكنها من تقديم ألوان واقعية وسطوع يصل إلى 600 شمعة. تأتي الشاشة أيضًا محمية بطبقة Gorilla Glass 5 للحماية من الخدوش والرذاذ.

تتميز شاشة شاومي باد 6 ماكس بمعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز، مما يجعلها مناسبة للاستخدام في الألعاب والأنشطة التي تتطلب تفاعل سريع. يتميز اللوحي بثمانية مكبرات صوت تدعم تقنية Dolby Atmos، مما يوفر تجربة صوتية غامرة للألعاب ومشاهدة مقاطع الفيديو.

يعتمد اللوحي الجديد على معالج Snapdragon 8 Plus من الجيل الأول. ويتوفر بخيارات مختلفة لذاكرة الوصول العشوائي ومساحات التخزين الداخلية، حيث تبدأ من 8 جيجابايت وتصل إلى 256 جيجابايت.

بالنسبة للكاميرات، يأتي اللوحي بكاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل وموضوعة في منتصف الجانب الطويل. ويمكن أن يتم استخدامها كمؤشر للمستخدم عند استخدام الكاميرا. وعلى الجهة الخلفية، يحمل اللوحي كاميرا بدقة 50 ميجابكسل.

تعتبر بطارية شاومي باد 6 ماكس من الحجم الكبير نظرًا للشاشة الكبيرة، حيث يبلغ سعتها 10000 ميلي أمبير، ويمكن أن تدوم لمدة يومين من الاستخدام المعتدل. يأتي اللوحي مع شاحن بقدرة 67 واط، والذي يمكنه شحن 50٪ من البطارية في 30 دقيقة فقط، والشحنة الكاملة تستغرق 68 دقيقة. الجدير بالذكر أن اللوحي يدعم أيضًا تقنية الشحن العكسي بقدرة 33 واط، مما يتيح استخدامه كبنك طاقة لشحن أجهزة أخرى.

أحدث المواضيع