مشكلة كبيرة تواجه مستخدمي آيفون 14 و14 برو

تكنولوجيا نيوز 2023-08-14 19:41 176
مشكلة كبيرة تواجه مستخدمي آيفون 14 و14 برو

يواجه مالكو هواتف آبل الأحدث، آيفون 14 و14 برو، تحدي تراجع جودة البطارية في أجهزتهم بشكل مستمر، على الرغم من أنه مضى أقل من عام على شرائهم للهواتف الجديدة. وهذه الحالة تعد غير مسبوقة بالنسبة للهواتف الحديثة من آبل.

تقدم آبل ميزة تحليل جودة البطارية في هواتفها، حيث يمكن للمستخدمين متابعة تراجع جودة البطارية وفقًا لاستخدامهم. ومع ظهور هواتف الجيل الأحدث مثل آيفون 14 و14 بلس و14 برو وبرو ماكس، لاحظ المستخدمون تراجعًا غير مسبوق في جودة البطارية، مما لم يكن مألوفًا في السنوات السابقة.

بحسب تقرير نشره موقع Theverge، قام العديد من مالكي آيفون 14 بمختلف إصداراته بالتعبير عن شكاوى عبر منصات التواصل الاجتماعي، معربين عن مشاكلهم مع البطارية في هواتفهم الجديدة. وأبدى بعضهم استغرابه إذا ما كان هناك آخرون يشعرون بنفس المشكلة، خصوصًا أن هذا التحدي تشبه مشكلة "بطارية آيفون" الشهيرة، والتي اتهمت فيها آبل بتقليل جودة البطارية عندما انخفض أداء الهواتف.

بحسب سام كوهل، مدون في موقع AppleTrack، شارك في يوليو الماضي على حسابه على تويتر قائلًا إن هاتفه آيفون 14 برو شهد تدهورًا سريعًا في جودة بطاريته لتصل إلى 90%، وهذا التدهور كان أسرع بكثير من تجربته مع هواتف آبل السابقة.

اشتد الاهتمام حيث بدأ عدد من الأشخاص بالتفاعل مع تلك التجربة والإبلاغ عن تجاربهم المماثلة مع هواتف آيفون 14.

من جهة أخرى، ذكرت جوانا ستيرن، كاتبة عمود تقني في صحيفة وول ستريت جورنال، في رسالتها هذا الأسبوع، أن جودة بطارية هاتفها آيفون 14 برو انخفضت إلى 88%. وأكدت أن هذه النسبة لم تحدث في أي هاتف آيفون سابق، حتى بعد مرور حوالي عامين من الاستخدام.

يجدر بالذكر أن آبل تقول إن بطاريات هواتفها يجب أن تحتفظ بنسبة تصل إلى 80% من جودتها بعد 500 دورة شحن كاملة، وهذا يعتمد بشكل كبير على نمط الاستخدام. ولكن تراجع جودة البطارية بالتأكيد يلعب دورًا مهمًا عند مقارنة هواتف مختلفة.

أحدث المواضيع