ال جي تخطط لمضاعفة انتاجها من الألواح الشمسية الى ثلاثة أضعاف حتى عام 2020

التقنية بلا حدود 2016-01-14 01:17 101
ال جي تخطط لمضاعفة انتاجها من الألواح الشمسية الى ثلاثة أضعاف حتى عام 2020

أعطت شركة ال جي LG خلال الفترة الماضية الاهتمام الأول لترقية انتاج الشركة من الشاشات وتعزيز مستوى الوضوح ودقة العرض في الشاشات، هذا الى جانب تعزيز وتطوير بعض منتجات الشركة الالكترونية الأخرى، لكن التقارير التي خرجت مؤخرا تشير الى أن خطط الشركة تتجه في السنوات المقبلة الى انتاج الشركة من الألواح الشمسية.

LG-solar panel

كان قسم الالكترونيات في شركة ال جي LG، هو مصدر الاهتمام الأول من الشركة حتى وقت قريب، الا أن خطط الشركة على وشك أن تتغير اليوم لتتجه الى توسيع أعمالها في مجال تطوير الالواح الشمسية حتى عام 2020.

ويرجع السبب الرئيسي لاهتمام شركة ال جي بتطوير وتعزيز انتاجها من الخلايا الشمسية، الى توقعات الشركة في أن تكون مصدر اهتمام المستهلكين خلال الفترة القادمة.

كانت شركة ال جي LG قد بدأت بالفعل في توسيع منشآت الشركة الخاصة بتصنيع الألواح الشمسية في كوريا، كما كشفت الشركة عن تمويل ستة من خطوط انتاج الشركة الجديدة للألواح الشمسية بمبلغ 435 مليون دولار، حيث تخطط الشركة لرفع نسبة الإنتاج الحالية من 1 GW الى 1.8 GW حتى عام 2018، على أن يصل انتاج الشركة من الخلايا الشمسية بحلول عام 2020 الى 3 GW.

LG-Solar-Facility

وتتوقع الشركة أن يرتفع استهلاك الألواح الشمسية في العالم بحلول 2020، كمصدر جديد لإمداد المنازل بالطاقة الكهربائية، حيث يعادل انتاج 3 GW من الخلايا الشمسية استهلاك ميلون أسرة سنويا.

وقد أدلى مدير الشركة Lee Sang-bong مؤخرا بتصريحات يؤكد فيها على مرور عقدين على إطلاق صناعة الألواح الشمسية في شركة ال جي LG، الا أن توقعات الشركة تشير الأن الى استعداد المستهلك والأسواق الى الاتجاه الى هذه الصناعة وتجربتها في نطاق أوسع خلال الفترة القادمة.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود