‏OPPO تكشف عن المساعد الذكي Xiao Bu المدعوم من AndesGPT

التقنية بلا حدود 2023-08-15 10:30 187
‏OPPO تكشف عن المساعد الذكي Xiao Bu المدعوم من AndesGPT

أعلنت شركة OPPO عن إطلاق برنامج تجريبي واسع لنسختها الجديدة من مساعد Xiao Bu Assistant، الذي تم تطويره باستخدام نموذج اللغة الكبير AndesGPT الخاص بالشركة.

يمثل المساعد الذكي Xiao Bu Assistant قفزة نوعية في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للمحادثات، حيث يتمتع بقدرات محسنة لفهم المعاني، والقدرة على إنشاء محتوى من النصوص، ومهارات تلخيص محسنة.

يأتي Xiao Bu Assistant مدعومًا بنموذج AndesGPT، والذي هو جوهره وتم تطويره بواسطة فريق Andes Intelligent Cloud التابع لشركة OPPO. يعمل هذا النموذج على بنية سحابية مختلطة تم تطويرها على مدى عامين، بعد سلسلة من النماذج الذاتية المطورة مثل OBERT، والتي تأتي بمستويات متفاوتة من التعقيد والأداء.

تميزت نماذج OBERT بعدد كبير من المعلمات، تتراوح بين مائة مليون ومليار، وحققت تقديرات مميزة، حيث حصلت على المركز الخامس لفترة قصيرة في معيار فهم اللغة الصينية CLUE1.1، وحصدت المرتبة الأولى في الرسم البياني المعرفي واسع النطاق KgCLUE1.0.

يعتمد AndesGPT على نموذج OBERT، ويتبنى العديد من التقنيات الرئيسية التي تجعله فريدًا. منها التعلم المستمر من الحوارات الصينية، وضبط التعليمات، والتعزيز من خلال التعلم المعزز بالتغذية البشرية، وزيادة قاعدة المعرفة.

يجدر بالذكر أن AndesGPT حقق المرتبة الخامسة في تصنيفات التقييم C-Eval في يونيو من هذا العام. وبفضل الجهود المبذولة في تطوير نماذج OBERT، نجحت OPPO في إنشاء مساعد محادثة يتميز بالدقة والاستجابة السياقية.

تأتي هذه الخطوة تمشياً مع التوجه السائد في صناعة التكنولوجيا حيث أصبح تكامل الذكاء الاصطناعي معيارًا أساسيًا، وذلك بعد مثيلاتها من الشركات مثل هواوي وشاومي.

أحدث المواضيع