أبل تخطط لتحسينات ضخمة في ساعتها الذكية

تكنولوجيا نيوز 2023-08-15 18:59 111
أبل تخطط لتحسينات ضخمة في ساعتها الذكية

تستعد شركة آبل بكاملها لتجديد ساعتها الذكية، المعروفة باسم "أبل ووتش"، بمناسبة الاحتفال بالذكرى العاشرة لإطلاق أول ساعة ذكية من نوعها. من المتوقع أن تحمل النسخة الجديدة اسم "ووتش 10" أو "ووتش X"، مشابهة للقفزة الكبيرة التي شهدتها هواتف الآيفون.

تم الإعلان عن ساعة أبل ووتش لأول مرة في عام 2014، ولكنها لم تتوفر للجمهور إلا في عام 2015. وبما أننا على مقربة من السنة العاشرة لهذا الإعلان، فإن الشركة تخطط لإصدار نسخة جديدة بتغييرات كبيرة للاحتفال بهذا الإنجاز.

ووفقًا لمعلومات من محلل مشهور يدعى مارك جورمان من شركة بلومبيرغ، فإن هذه الساعة الجديدة ستكون باسم "أبل ووتش 10" أو "Apple Watch X"، تمامًا كما فعلت الشركة مع هواتف الآيفون في السابق عام 2017 بإصدارها هاتفًا للاحتفال بمرور عشر سنوات على إطلاق أول هاتف آيفون.

ومن المتوقع أن تأتي هذه الساعة بتغييرات جذرية وليست مجرد تحسينات. يُتوقع أن يتم تصميمها بشكل مختلف تمامًا، وقد يتغير أيضًا طريقة توصيل السوار بالساعة، وهذا شيء لم يتغير منذ الإصدار الأول للساعة الذكية.

أفاد الأشخاص المشاركون في تطوير هذه الساعة الجديدة أن هناك جهوداً كبيرة لتغيير التصميم وطريقة ربط السوار، حيث يمكن استغلال المساحة الحالية بشكل أفضل لتحسين عمر البطارية وأداء الجهاز.

كما أشارت المصادر إلى أن هناك تطويرًا لسوار مغناطيسي، ولكن لم يتم تأكيد نجاح هذه التقنية بعد.

من المتوقع أن تأتي أبل ووتش 10 بشاشة محسنة من نوع microLED، تتفوق في جودة الألوان والوضوح على شاشات OLED الحالية. ومن الممكن أيضًا أن تضيف مستشعرًا لقياس ضغط الدم، وهذه ستكون المرة الأولى التي تقوم فيها ساعة ذكية بتضمين هذه الميزة الطبية.

وفيما يخص الجيل التاسع من أبل ووتش، من المقرر أن تأتي بتحسينات طفيفة، مثل معالج أسرع وخيارات ألوان جديدة، ولكنها ستظل بشكل عام مشابهة للجيل الثامن الحالي.

أحدث المواضيع