تسريبات تكشف مواصفات حماسية قادمة في آيفون 16 برو

تكنولوجيا نيوز 2023-08-15 19:39 107
تسريبات تكشف مواصفات حماسية قادمة في آيفون 16 برو

تم الكشف عن معلومات حول الجيل القادم من هاتف آيفون 16، وتحديداً عن طرازي البرو. ورغم أن الجيل الـ15 من هواتف آبل لم يتم الكشف عنه بعد، إلا أن هناك معلومات موثوقة تنبئ بمواصفات هاتف العام 2024.

تعمل شركة آبل حالياً على إتمام إنتاج هاتف آيفون 15 لعام 2023، ومن المتوقع الكشف عنه في سبتمبر المقبل، حيث ستتوفر عائلة مكونة من 4 طرازات.

وبحسب المحلل التقني المشهور جيف بو، والذي استناداً إلى مصادر موثوقة في شركات التوريد لآبل، فإن الشركة لديها خطط واضحة لتحسين هواتف آيفون 16 برو وبرو ماكس في عام 2024 المقبل.

ومن المعروف أن طرازي البرو في آيفون 16 سيكونان أول هواتف يدعمان تقنية الواي فاي الجيل السابع "Wi-Fi 7"، وهي تقنية جديدة توفر سرعات نقل بيانات فائقة السرعة.

تتيح تقنية Wi-Fi 7 للهواتف إرسال واستقبال البيانات عبر مجموعة من ترددات الجيجاهرتز، مما يتيح سرعات اتصال لاسلكي أسرع وأداء أكثر استقرارًا، ومن المتوقع أن توفر سرعات تصل إلى 40 جيجابت في الثانية، وهو أكثر من أربعة أضعاف سرعة الجيل السابق "Wi-Fi 6E" المتوقع أن يكون متاحاً في آيفون 15 برو وبرو ماكس لهذا العام.

أضاف المحلل أن آيفون 16 برو وبرو ماكس سيأتيان أيضاً بتحسين في الكاميرا، حيث ستزود آبل الهواتف بعدسة فائقة الاتساع دقتها 48 ميجابكسل، بدلاً من العدسة بدقة 12 ميجابكسل المستخدمة في الأجيال الحالية. وهذا التحسين من شأنه تحسين جودة الصور الملتقطة بشكل كبير، خاصةً في ظروف الإضاءة المنخفضة.

من المتوقع أن تعلن آبل رسمياً عن آيفون 16 في سبتمبر 2024، وعلى الرغم من أن هذا الوقت ما زال بعيداً، يجب التعامل مع التسريبات المبكرة بحذر، نظراً لأنه من الممكن أن تطرأ تغييرات على الخطط مع مرور الوقت.

من الجدير بالذكر أن الجيل السابع من تقنية الواي فاي لا يزال في مراحله التطويرية ولم يتم الإعلان عنه بشكل رسمي حتى الآن، ومن الممكن أن تحدث تأخيرات في وصوله، مما يعني أنه قد لا يتوفر في آيفون 16 برو كما تشير التسريبات.

أحدث المواضيع