بحث جوجل يتلقى 3 ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي

تكنولوجيا نيوز 2023-08-15 20:17 121
بحث جوجل يتلقى 3 ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي

تلقت محرك البحث جوجل تحديثات جديدة لأداة الذكاء الاصطناعي المدمجة الخاصة به، والتي أضافت ثلاث ميزات جديدة، تتصدرها قدرتها على تلخيص نتائج البحث إلى نقاط محددة.

أعلنت جوجل خلال مؤتمر المطورين في مايو الماضي عن إضافة آخر تقنيات الذكاء الاصطناعي الحديثة إلى محرك بحثها، واليوم تطلق ميزات جديدة تمتدد بفضل هذا الذكاء الاصطناعي.

أفاد بيان من الشركة بأن محرك البحث جوجل قام بتحديث يحمل اسم SGE أو البحث التوليدي، وقد استغرق تطويره نحو ثلاثة أشهر، وهو تقنية تعتمد على الذكاء الاصطناعي في سياق المحادثات. يهدف هذا التحديث لتعزيز عملية التعلم وفهم المستخدمين للمعلومات الموجودة على الويب.

تأتي أبرز الميزات الجديدة في محرك بحث جوجل بقدرته على تلخيص نتائج البحث. هذه الميزة تهدف إلى مساعدة المستخدمين في فهم المحتوى الطويل من الناشرين والمبدعين بشكل أسرع وأشمل، مما يجعل من الأسهل العثور على المعلومات المطلوبة.

مثلاً، عند بعض نتائج البحث، يمكن للمستخدم النقر لرؤية قائمة مُعدة بواسطة الذكاء الاصطناعي تعرض النقاط الرئيسية التي تتناولها المقالة. هذه القائمة تحتوي على روابط مباشرة إلى الأجزاء المحددة داخل المقالة.

بالإضافة إلى ذلك، ستقدم الصفحة خيار "استكشاف في الصفحة" حيث يمكن للمستخدم أن يرى الأسئلة التي يجيب عليها المقال، وبإمكانه التنقل بسهولة إلى الجزء المرتبط به.

تقديم توضيحات للمصطلحات المعقدة هو ميزة ثانية في محرك البحث جوجل. عبر تمرير المؤشر فوق كلمات محددة، ستظهر تعاريف لهذه الكلمات بالإضافة إلى الصور والمخططات المتعلقة بها. هذه الميزة تهدف إلى تعزيز فهم الأفراد للمواضيع المعقدة. وبالطبع، يمكن النقر فوق هذه الكلمات للحصول على مزيد من المعلومات.

هذه الميزة ستكون متاحة في الردود التي ينشئها الذكاء الاصطناعي في محرك البحث جوج

أحدث المواضيع