فيسبوك تعمل على إطلاق نسخة من تطبيق ماسنجر لأجهزة ماك

تكنولوجيا نيوز 2016-01-15 23:43 148
فيسبوك تعمل على إطلاق نسخة من تطبيق ماسنجر لأجهزة ماك

أخبار برامج الكمبيوتر / بقلم / on January 15, 2016 at 9:43 PM /

فيسبوك تعمل على إطلاق نسخة من تطبيق ماسنجر لأجهزة ماك

نشر موقع Tech Crunch التقني تقريرا يفيد بأن شركة فيسبوك تعمل على تطوير تطبيق ماسنجر خاص بأجهزة ماك التابعة لشركة أبل الأمريكية.

وظهر مع التقرير صورة تم تسريبها لأحد موظفي شركة فيسبوك وهو يقوم باستخدام نسخة قيد التطوير من تطبيق ماسنجر مخصصة لأنظمة ماك، ويأتي في الجزء الأيسر من الصورة جهات الاتصال، أما الجزء الأيمن فيضهر الإطار الخاص بالمحادثة.

وعملت شركة فيسبوك منذ فترة على فصل تطبيق ماسنجر عن شبكتها الاجتماعية، حيث قامت في 2014 على إجبار مستخدميها باستخدام تطبيق ماسنجر بشكل منفصل على الهواتف الذكية، الأمر الذي فتح الأبواب أمام المطورين لإضافة ميزات جديدة خاصة بالتطبيق.

وتعتبر فكرة إطلاق نسخة مخصصة من تطبيق ماسنجر لأجهزة ماك خطوة إيجابية بالفعل، حيث أنه يوجد العديد من تطبيقات المراسلة الآخرى قامت بإطلاق نسخة مخصصة لمستخدمي أجهزة ماك مثل تطبيق LINE للمراسلة الفورية.

وأوضح التقرير أن النسخة الجديدة من تطبيق ماسنجر ستمكن المستخدمين من متابعة المحادثات دون تسجيل الدخول على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

من الجدير بالذكر أن شركة فيسبوك قامت في عام 2012 بإطلاق نسخة من تطبيق ماسنجر مخصصة لنظام التشغيل ويندوز، وذلك بعد فترة من تسريب صورا لشاشة التطبيق، ولكنها عادت في 2014 لتقرر إغلاق التطبيق بالكامل، وإنهاء دعمه لنظام التشغيل ويندوز.


أحدث المواضيع من موقع تكنولوجيا نيوز