يوتيوب لا يتوقف عن تقليد ميزات تيك توك

تكنولوجيا نيوز 2023-08-15 20:59 102
يوتيوب لا يتوقف عن تقليد ميزات تيك توك

أعلنت منصة يوتيوب، المعروفة بمشاهدة الفيديوهات، اليوم عن إضافة ميزة جديدة لتطبيق الموسيقى التابع لها، والتي تشبه بشكل كبير ميزة مماثلة متاحة في تطبيق تيك توك.

يبدو أن جوجل، الشركة المالكة ليوتيوب، تسعى للاستفادة من نجاح ميزات تيك توك، حيث قامت بنقل بعض هذه الميزات إلى منصتها. ومن بين تلك الميزات تقديم مقاطع فيديو قصيرة تحت اسم "شورتس"، والبث المباشر بوضعية رأسية، والمزيد من ميزات تيك توك.

اليوم، تلقى تطبيق موسيقى يوتيوب تحديثًا يهدف إلى تحسين تجربة المستخدم في اكتشاف الموسيقى. هذه الميزة الجديدة تُسمى "Samples" أو "عينات"، وتتيح للمستخدمين استعراض جزء صغير من الموسيقى بنفس الطريقة التي يفعلها تطبيق تيك توك. تم تضمين هذه الميزة كعلامة تبويب جديدة داخل التطبيق.

تصف الشركة هذه الميزة بأنها "موجز سريع لمقاطع فيديو قصيرة تعرض لك الموسيقى المفضلة لديك"، وهي فكرة مأخوذة بشكل كبير من تيك توك التي تقدم مقتطفات قصيرة من مقاطع فيديو الموسيقى. تأتي هذه الميزة استجابةً لتطور طرق اكتشاف الموسيقى في عام 2023.

عند فتح علامة التبويب "عينات" في تطبيق موسيقى يوتيوب، ستُقدم لك مجموعة متنوعة من الموسيقى التي قد تستهويك. إذا وجدت شيئًا يعجبك، يمكنك النقر لتشغيل الأغنية أو مشاهدة الفيديو كاملاً، وإضافتها إلى قائمة التشغيل، أو حتى إنشاء مقطع فيديو قصير منها ومشاركته على حسابك في يوتيوب.

وتبرز هنا ميزة يوتيوب المتميزة، حيث يمكن للمستخدم أن يقوم بكل هذه الأمور في تطبيق واحد.

الميزة الجديدة تسمح للمستخدم بأن يكون في قلب التجربة ويستمتع بالاستماع إلى الاقتراحات الجديدة. إنها ليست مجرد ميزة "مقاطع ذات صلة" التي تتوفر في يوتيوب الأصلي، أو ميزة "يمكنك الاستماع إلى" المقدمة من سبوتيفاي. بدلاً من ذلك، تقتصر الأمور على استماع مقتطف قصير يتراوح بين 30 إلى 60 ثانية.

ملحوظ هنا أن المدة الزمنية لهذه الميزة هي نفسها المدة المتاحة في تيك توك. هذا يُظهر أن جوجل اتبعت نموذج تيك توك بشكل كبير في هذا التحديث.

أحدث المواضيع