واتساب سيقدم أول أداة مدعمة بالذكاء الاصطناعي

تكنولوجيا نيوز 2023-08-15 20:38 121
واتساب سيقدم أول أداة مدعمة بالذكاء الاصطناعي

تستعد تطبيق واتساب الشهير للمحادثات الفورية لتقديم أداة مدمجة تعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث أصبح هذا النوع من التكنولوجيا مثيرًا للاهتمام في العديد من المجالات مثل الردود التلقائية في الدردشات وإبداع تصميمات متميزة ومساعدات عالية الجودة، فضلاً عن توليد مقاطع الفيديو والصوت بسرعة.

شركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب، تسعى دائمًا لتحديث التطبيق لتلبية متطلبات الوقت الحالي. والآن، يأتي الوقت لإدخال أول أداة ذكاء اصطناعي توليدي في التطبيق. تأتي هذه الخطوة مع التركيز المتزايد من قِبل ميتا على تطوير التكنولوجيا المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة.

وفقًا لتقرير نشره WABetaInfo، الموقع المتخصص في أخبار واتساب، والذي يقوم بتتبع الإصدارات التجريبية للتطبيق، تم رصد أداة لإنشاء ملصقات "ستيكرز" باستخدام الذكاء الاصطناعي. ستمكن هذه الأداة المستخدمين من إنشاء ملصقات بناءً على وصف نصي. تم رصدها في النسخة التجريبية الأخيرة لتطبيق أندرويد.

ولا تزال طبيعة الأداة الفعلية للذكاء الاصطناعي التي ستستخدمها واتساب لإبداع وإنشاء ملصقات بناءً على الوصف غير واضحة بعد. ومن المرجح أن تعتمد على أحدث تطويرات شركة ميتا في مجال الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، مثل الأداة المفتوحة المصدر Llama 2.

يُذكر أن ميتا، بالتعاون مع مايكروسوفت، تمكنت من تطوير الجيل الثاني من أداة الذكاء الاصطناعي مفتوحة المصدر Llama 2. ويُقال أن هذه الأداة ذات جودة عالية ومتعددة الاستخدامات، حيث يمكنها تنفيذ العديد من المهام باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي، منها تصميم الصور على سبيل المثال.

ميزة المستقبل في واتساب تبدو مشابهة لأداة DALL-E للذكاء الاصطناعي التي طورتها OpenAI، حيث ستمكن المستخدمين من إنشاء صور مخصصة يمكنهم مشاركتها على شكل ملصقات في المحادثات.

تتيح هذه الميزة الجديدة للمستخدمين إنشاء ملصقات فريدة تعكس شخصيتهم، والتي يمكنهم مشاركتها مع أصدقائهم في المحادثات. من المتوقع أن تكون هذه الملصقات التي تم إنشاؤها باستخدام التكنولوجيا التوليدية سهلة التمييز وفريدة، وقد تكون مصحوبة بعلامة مائية تشير إلى استخدام الذكاء الاصطناعي في إبداعها.

أحدث المواضيع