هواتف 2 Fairphone يمكن للمستخدم استبدال محتواها أو ترقيتها بنفسه!

التقنية بلا حدود 2015-09-29 00:38 84
هواتف 2 Fairphone يمكن للمستخدم استبدال محتواها أو ترقيتها بنفسه

هل لديك الشجاعة لإسقاط هاتفك الذكي عن قصد؟ بالطبع لا، لكن هذا ما طلبه أحد المهندسين المطورين لهواتف Fairphone الذكية، والتي لم تتعرض الا لخدوش طفيفة بعد اسقاطها عمدا، فتعرف أكثر على هواتف Fairphone الذكية من السطور القادمة.

Fairphone 2

Fairphone 2

لا مسامير أو أسلاك وبدون أي مادة لاصقة، هذا ما أكد عليه مهندس Fairphone عند اجراء التجربة على اسقاط الهاتف، فحتى إذا تعرضت الشاشة الى خدوش أو تصدع، يمكن للمستخدم تغييرها الى شاشة جديدة بشكل سريع جدا كما يمكن أيضا تركيب أي بدائل أخرى في الهاتف خلال دقيقة واحدة.

الفكرة الرئيسية في تصنيع هواتف Fairphone هي أن يتم استخدام كم أٌقل من المواد الخام في تصنيع الهاتف الذكي، حيث صمم الهاتف ليدعم المستخدم لأطول فترة ممكنة.

كان مؤسس Fairphone والرئيس التنفيذي باس فان هابيل، قد أكد على أن معايير هواتف Fairphone الذكية تحاكي الهواتف الحديثة، الى جانب مميزات أكثر في إمكانية اصلاح الهاتف واستبدال الشاشة أو الكاميرة، مكبر الصوت واللوحة الرئيسية بشكل سريع من قبل المستخدم نفسه، كما أكد فان هابيل van Abel، أنه الى جانب إطالة عمر أجهزة الهواتف الذكية، تهدف أيضا هواتف Fairphone 2 الى توعية المستهلك وتشجعيه على الاهتمام بالهواتف الذكية المعاصرة.

التجربة التي أجريت على هاتف Fairphone 2 بإسقاطه عن عمد ثم إعادة تركيبه بشكل سريع مرة أخرى، قد تكون تجربة مغرية للمستخدم في إمكانية اصلاح الهاتف من قبل المستخدم، مع إمكانية ترقية الجهاز أيضا، فلقد صمت هذه الهواتف لتدعم المستخدم حتى 5 سنوات متواصلة، يمكن للمستخدم خلالها استبدال قطع الغيار أو ترقية الهاتف بنفسه فيما بعد.

التقنية المرنة في هاتف Fairphone 2 ستتيح للمستخدم ترقية الكاميرة، أو إضافة USB فئة C، أو إضافة ودمج مميزات أكثر الى الهاتف، حيث يمكن دمج ماسح ضوئي على سبيل المثال، وهي من مميزات اللوحة الخلفية للهاتف، التي يمكن أيضا أن تدعم المستخدم في تركيب لوحة شمسية لشحن البطارية.

Fairphone-back panel

Fairphone-back panel

كل المميزات السابقة في هاتف Fairphone 2 الى جانب مواصفات الهواتف الذكية المنتشرة في الوقت الحالي، من شاشة 5 أنش بدقة عرض 1080 بيكسل، كما يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي 2 جيجا بايت رام، وسعة تخزين 32جيجا بايت، الهاتف يعمل برقاقة معالج Snapdragon 801 التي تقدم سرعة في الهاتف تصل الى 2.4 جيجا هيرتز، كما أن الهاتف مزدوج الشريحة، تصل قدرة البطارية في الهاتف الى 2,420 أمبير، كما يعمل الهاتف بنظام تشغيل Android 5.1 Lollipop، ويصل سعر الهاتف في أوربا الى 587 دولار.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود