تنظيم الدولة يطور تطبيقا لتبادل الرسائل المشفرة بين أعضاؤه

تكنولوجيا نيوز 2016-01-17 22:18 86
تنظيم الدولة يطور تطبيقا لتبادل الرسائل المشفرة بين أعضاؤه

أخبار تطبيقات الأجهزة الجوالة / بقلم / on January 17, 2016 at 8:18 PM /

تنظيم الدولة يطور تطبيقا لتبادل الرسائل المشفرة بين أعضاؤه

ذكرت مجموعة Ghost Security Group التابعة لجماعة Anonymous الشهيرة أن تنظيم الدولة الاسلامية المعروف باسم داعش قد طور تطبيقا جديدا للتراسل الفوري يمتاز بأنه يمكن أعضاء التنظيم من إرسال واستقبال الرسائل بطريقة مشفرة وآمنه.

وقالت مجموعة Ghost Security Group أن التطبيق الجديد يحمل اسم الراوي، حيث أنه يشبه في الشكل من تطبيق وكالة أعماق التابع لتنظيم الدولة، ولكنه يتمتع بمستوى عالي من التشفير، وذلك لضمان بقاء المحادثات بين أعضاء التنظيم في سرية تامة.

وتعتبر مجموعة Ghost Security Group هي شبكة لمكافحة الإرهاب قد ذاع صيتها بعد أحداث صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية في يناير الماضي، حيث أنها تعمل على كشف وإحباط العمليات الإرهابية المحتملة، وذلك بالتعاون مع وكالات الاستخبارات العالمية.

بالإضافة إلى ذلك فإن المجموعة التابعة لجماعة Anonymous تقوم بشن هجمات إلكترونية لإغلاق العديد من الحسابات الخاصة بأفراد تنظيم الدولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت المجموعة أن تنظيم الدولة قد استغل تطبيق التراسل الفوري تليجرام في نشر دعايته للتطبيق الجديد، وذلك بسبب المزايا التشفيرية التي يوفرها تطبيق تليجرام، على الرغم من أن إدارة التطبيق قد قامت في نوفمبر الماضي بإغلاق 78 قناة بنحو 12 لغة مختلفة تابعة للتنظيم.

من الجدير بالذكر أن التطبيق الجديد التابع لتنظيم الدولة يعمل على الأجهزة التي تعمل على نظام التشغيل أندرويد، ولكن من الصعب الوصول للتطبيق، حيث أنه لا يتوفر على متجر جوجل بلاي.


أحدث المواضيع من موقع تكنولوجيا نيوز