يحتوي Adobe Express الآن على ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي

تكنولوجيا نيوز 2023-08-16 13:33 138
يحتوي Adobe Express الآن على ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي

بعد فترة من التجربة، تقوم شركة أدوبي الآن بإطلاق ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمنصة "أدوبي إكسبريس"، وهي منصة سحابية متكاملة لتصميم المحتوى. تستند هذه الميزات إلى نموذج Firefly AI الذي طورته الشركة. يهدف "أدوبي إكسبريس" إلى جعل عملية إنشاء المحتوى أكثر سهولة وإمكانية للوصول، وذلك للأشخاص الذين ليس لديهم خبرة تصميمية محترفة. يشبه "أدوبي إكسبريس"، الذي كان يُعرف سابقًا بـ "أدوبي سبارك"، منصات التصميم مثل "كانفا" و "مايكروسوفت ديزاينر"، حيث يوفر قوالب سريعة وبسيطة لإنشاء تصاميم اجتماعية، وملصقات، وتحرير الفيديو، وتزيين ملفات PDF، وأكثر من ذلك.

يمكن للمستخدمين الآن الوصول إلى أحدث إصدار من "أدوبي إكسبريس" عبر متصفح الويب على الكمبيوتر مجانًا، وستطلق الشركة أحدث إصدار على الهواتف المحمولة قريبًا. تتضمن خطة "أدوبي إكسبريس بريميوم"، التي تبلغ تكلفتها 9.99 دولار شهريًا، ميزات وموارد إضافية مميزة، وهي متاحة بدون تكلفة إضافية لأعضاء "كرييتيف كلاود" الحاليين. هناك أيضًا طبقة تجارية لـ "أدوبي إكسبريس" مخصصة للفرق الكبيرة التي تحتاج إلى تعاون في سير العمل.

على الرغم من أن "أدوبي إكسبريس" كان متاحًا منذ عام 2021، إلا أن ميزاته الذكية التي تستند إلى الذكاء الاصطناعي كانت قيد التطوير منذ يونيو هذا العام. وبفضل هذا التحديث الأخير، يمكن لمستخدمي "أدوبي إكسبريس" الآن إنشاء صور مخصصة وتأثيرات نصية باستخدام نصوص تلقائية بأكثر من 100 لغة. تتضمن التحسينات السريعة إمكانية إزالة الخلفية تلقائيًا واستخدام الصوت لإنشاء رسوم متحركة بسيطة للشخصيات. ويُمكن العثور على قائمة كاملة بالميزات الجديدة على موقع أدوبي.

تظهر لنا "أدوبي إكسبريس" في كثير من الأحيان أنها تسعى لمواكبة منصة التصميم الشهيرة "كانفا". منذ عام 2019 على الأقل، قامت "كانفا" بدعم ميزات تعتمد على الذكاء الاصطناعي عندما قدمت أداة إزالة الخلفية تلقائيًا لأول مرة، ويبدو أن بساطة "كانفا" غالبًا ما تكون بديلاً أكثر قبولًا من برامج تحرير الصور المعقدة مثل "أدوبي فوتوشوب". تقدم "أدوبي إكسبريس" ميزات إبداعية ممتعة عند العمل بشكل جيد، وعلى الرغم من أنها قد لا تكون على نفس مستوى الميزات الأخرى التي تعتمد على نموذج "Firefly" مثل "فوتوشوب جينيراتيف فيل"، إلا أن أدوبي تقدم بعض التأكيدات بأن "Firefly" آمن تجاريًا ويتم تدريبه بالكامل على محتوى أدوبي، وهو ما قد يُقنع بعض الأشخاص باستخدام "إكسبريس".

أحدث المواضيع