بوت سناب شات يخرج عن المألوف ويرعب المستخدمين.. والشركة ترد

تكنولوجيا نيوز 2023-08-16 15:20 192
بوت سناب شات يخرج عن المألوف ويرعب المستخدمين_ والشركة ترد

تسببت أداة الذكاء الاصطناعي المُدمجة في تطبيق سناب شات في خلق حالة من الرعب بين مستخدمي المنصة الاجتماعية، حيث بدأت تتصرف بشكل غير مألوف وتنفذ أنشطة بشكل تلقائي، بالإضافة إلى نشر قصة غامضة بصورة غير مفهومة.

هذه الأداة المُسماة "My AI" مُدمجة في تطبيق سناب شات وتُعمل كروبوت للدردشة. تتيح للمستخدمين التفاعل معها كما لو كانت شخصًا حقيقيًا، حيث يمكنها تقديم توصيات لميزات التطبيق والرد على الرسائل وفقًا لتفضيلات المستخدم.

عبر مستخدمو سناب شات عن قلقهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أفادوا بأن "My AI" قد بدأت تتصرف بشكل غير متوقع أثناء التفاعل مع الدردشات، ونشرت صورة غامضة في قصة المستخدمين. الصورة، التي كانت غير واضحة تمامًا، أثارت القلق بسبب مظهرها الغريب وتساؤلات حول إمكانية التجسس من قِبَل الأداة.

توضح تقارير أن مستخدمين لاحظوا أن "My AI" قامت بإضافة الصورة إلى قصة دردشة، وهو ما أثار الدهشة لأن هذه القدرة كانت خارجة عن المألوف ولم يكن معروفًا أنها جزء من إمكانياتها.

قد تسببت هذه الأحداث في انزعاج المستخدمين وقلقهم، حتى وصل البعض إلى حذف تطبيق سناب شات من هواتفهم خوفًا من التجسس أو نشر معلومات دون وعيهم.

من ناحية أخرى، تفيد تقارير أخرى أن بوت سناب شات قام بإرسال رسائل غريبة تلقائيًا في دردشاته المعينة. هذا السلوك غير المألوف أثار الاستغراب وسبب تساؤلات حول سبب هذا التصرف.

بعد التواصل مع الشركة، أكدت أن هناك عطلًا فنيًا في بوت سناب شات، وأن الصورة التي ظهرت في القصة كانت ظاهرة للجميع ولا يجب القلق بشأنها. تُطمئن الشركة المستخدمين بأنها تعمل على حل المشكلة وتطوير البوت بالتعاون مع شركة OpenAI المالكة لبرنامج ChatGPT الشهير.


أحدث المواضيع