آيفون 15 سيأتي بأفضل منفذ USB-C.. ولكن لا تتفاءل كثيرًا!

تكنولوجيا نيوز 2023-08-16 17:37 117
آيفون 15 سيأتي بأفضل منفذ USB C_ ولكن لا تتفاءل كثيرا

تؤكد التسريبات مرة أخرى على أن الجيل القادم من هاتف آيفون 15 سيكون الأول الذي يأتي من شركة أبل مجهزًا بمنفذ شحن من نوع USB-C. تأتي هذه الخطوة نتيجة الضغوط الكبيرة التي تواجهها الشركة، بالإضافة إلى النجاح البارز الذي حققه منفذ USB-C.

تعمل شركة أبل حاليًا على اللمسات الأخيرة لإنتاج هاتف آيفون 15 القادم، والذي من المقرر أن يتم الكشف عنه في شهر سبتمبر المقبل. من المتوقع أن يأتي هذا الجهاز بتحسينات كبيرة، أبرزها استبدال منفذ الشحن الحالي بنوع USB-C الأحدث.

أكد تقرير نشرته 9to5Mac ونقل عن ChargerLab أن أبل ستتبع هذه الخطوة باستخدام منفذ USB-C، والذي سيكون من نوع Thunderbolt 4، وهو النوع الذي يتميز بأعلى سرعات نقل البيانات.

يجب التذكير بأن تقنية Thunderbolt تم تطويرها بالتعاون بين أبل وإنتل، وتم استخدامها بالفعل في أجهزة مثل أجهزة الماك وآيباد برو.

تمت تلك الأخبار بعدما تم تسريب صور للوحة الأم التي سيعتمد عليها هاتف آيفون 15 للشحن، وظهرت في هذه الصور ثلاثة أنواع مختلفة من اللوحات المخصصة لتوصيل USB-C.

هذا التغيير يأتي بفوائد كبيرة للمستخدمين، خصوصًا للمحترفين الذين يحتاجون لنقل ملفات الفيديو بجودة عالية بسرعة إلى أجهزة الكمبيوتر. كما يمكن لهذه التقنية أن تحسن أداء الشحن، مما يعني أن المستخدمين سيتمكنون من شحن هواتفهم بسرعة أكبر.

يجب أن يتم التنويه أنه قد تم رصد ثلاثة أنواع مختلفة من لوحات الشحن وتوصيل USB-C، وهذا يشير إلى أن منفذ Thunderbolt قد لا يكون متاحًا في جميع طرز آيفون 15. الصور تُظهر منفذ USB-C 3.1 كما هو متواجد في آيباد برو، والمنفذ الثاني USB-C 2.0 وهو أبطأ منفذ في نقل البيانات، وهذا المنفذ يُستخدم بشكل أقل حاليًا في الأجهزة.

بشكل عام، من المتوقع أن يكون منفذ USB-C من نوع Thunderbolt متاحًا في طرازي آيفون 15 برو وبرو ماكس، وربما يكون متواجدًا في طراز آيفون 15 برو ماكس الأعلى سعرًا.

أحدث المواضيع