أوبر توفر رحلات بطائرات مروحية حسب الطلب

تكنولوجيا نيوز 2016-01-19 22:06 85
أوبر توفر رحلات بطائرات مروحية حسب الطلب

أخبار أخبار تقنية منوعة / بقلم / on January 19, 2016 at 8:06 PM /

أوبر توفر رحلات بطائرات مروحية حسب الطلب

قامت شركة أوبر لخدمات النقل بعقد شراكة مع شركة صناعة الطائرات الشهيرة إيرباص، وذلك لتخصيص طائرات هليكوبتر لنقل مستخدمي التطبيق.

وأوضح السيد توم اندرز الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص أن الشركة ستعمل على توفير طائرات مروحية لتلبية إحتياجات شركة أوبر لخدمات النقل حسب الطلب.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص أن المشروع مازال في مرحلة الاختبار، على أن يتم إطلاقه خلال مهرجان صندانس السينمائي المقررإقامته هذا الاسبوع في ولاية يوتا بالولايات المتحدة الأمريكية، ولكن شركة إيرباص لم تكشف عن أي معلومات حول المبلغ المالي لهذا الإتفاق.

وكانت شركة قد بدأت العمل في مجال النقل والركوب في عام 2009، حيث أنها قامت بتوفير تطبيقها على الهواتف الذكية والذي يسمح لمستخدميه بطلب سيارات للركوب، حيث أنه يدعم الكثير من الدول حول العالم من بينهما جمهورية مصر العربية.

وقال متحدث باسم شركة إيرباص أن الشركة ستوفر طائرات من طراز Airbus H125 و Airbus H130 للعمل مع شركة أوبر ضمن مشروع صندانس، كما أنه بموجب الاتفاق ستقوم شركة أوبر بإرسال سيارات لنقل الركاب إلى مكان إقلاع الطائرة.

من الجدير بالذكر أن شركة أوبر قد قامت من قبل بإختبار طائرة مروحية لنقل الركاب لحضور بعض المناسبات العالمية الخاصة مثل مهرجان كان السينمائي، ومهرجان الفنون والموسيقى.


أحدث المواضيع من موقع تكنولوجيا نيوز