واتساب تقرر إلغاء قيمة الاشتراك السنوي للتطبيق

تكنولوجيا نيوز 2016-01-19 22:01 110
واتساب تقرر إلغاء قيمة الاشتراك السنوي للتطبيق

أخبار تطبيقات الأجهزة الجوالة / بقلم / on January 19, 2016 at 8:01 PM /

واتساب تقرر إلغاء قيمة الاشتراك السنوي للتطبيق

أعلنت شركة واتساب اليوم عن إلغاء رسوم الاشتراك السنوي الخاص بالتطبيق، والذي يبلغ قيمته دولار واحد، على أن يكون التطبيق متاح لجميع المستخدمين بشكل مجاني وبدون أية رسوم.

وجاء ذلك وفقا لما ذكره السيد جان كوم المؤسس لتطبيق التراسل الفوري واتساب خلال مشاركته في حدث Digital Life Design المقام في مدينة ميونخ الألمانية.

وكانت شركة فيسبوك قد استحوذت على تطبيق التراسل الفوري واتساب قبل عامين في صفقة قدرت بحوالي 22 مليار دولار أمريكي، واتبعت فيسبوك نفس النهج السابق للتطبيق، حيث أنها كانت تسمح لمستخدمي واتساب باستخدام الخدمة في السنة الأولى بشكل مجاني على أن يتم تحصيل رسوم إشتراك سنوي قيمته دولار واحد فقط.

وقال مؤسس تطبيق واتساب أن موضوع الاشتراك الشهر كان يسبب مشاكل بالنسبة المستخدمين، حيث أنه كثير منهم ليس يمتلكون بطاقات إئتمان، كما أنه يوجد العديد من تطبيقات التراسل الفوري الأخرى يمكن استخدامها بدون أي رسوم أو إشتراك.

وأضافت واتساب أن الشركة ستبدأ هذا العام باختبار أدوات تمكن مستخدمي التطبيق من التواصل مع العديد من الشركات والمنظمات التي يريدون التواصل معها، الأمر الذي يعني أن واتساب ستطلق حسابات رسمية مخصصة لكبرى الشركات، وذلك محاولة منها لكسب النقود عبر خدمة عملاء هذه الشركات والمعاملات التي تتم من خلال التطبيق.

من الجدير بالذكر أن تطبيق واتساب للتراسل الفوري يمتلك حوالي 900 مليون مستخدم نشط شهريا، وذلك وفقا لأخر تصريحات شبكة فيسبوك الإجتماعية.


أحدث المواضيع من موقع تكنولوجيا نيوز