واتساب يقدم أخيرًا الميزة التي ينتظرها كل المهتمين بالصور

تكنولوجيا نيوز 2023-08-17 15:41 125
واتساب يقدم أخيرا الميزة التي ينتظرها كل المهتمين بالصور

أعلن تطبيق واتساب الشهير أخيرًا عن إمكانية إرسال صور عالية الجودة HD، وهذا يأتي لأول مرة منذ سنوات. ومع ذلك، هذا الاختيار يظل اختيارًا اختياريًا للمستخدمين، حيث ستظهر أيقونة جديدة في واجهة التطبيق عند محاولة إرسال صورة، وبتفعيلها سيتم إرسال الصورة بجودة HD إلى الشخص الآخر.

شركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب، تستمر في تحديث التطبيق مع مرور الوقت وتقديم ميزات جديدة، حيث يتم اختبار هذه الميزات أولاً في النسخ التجريبية قبل أن تصل رسميًا إلى مستخدمي التطبيق على مختلف أنظمة التشغيل.

في النسخة التجريبية الأخيرة من واتساب، تم إضافة ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إرسال الصور بجودة عالية HD عندما يقومون بمشاركة الصور داخل المحادثات. هذا يتضمن زر تفعيل أو إلغاء تفعيل، يسمح للمستخدمين باختيار إرسال الصور بجودة عالية.

مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، أعلن أيضًا أن مشاركة الصور على واتساب قد تحسنت مؤخرًا، وبالتالي يمكن للمستخدمين إرسال صور عالية الجودة إذا كانوا يفضلون ذلك.

بمجرد أن يحصل المستخدمون على هذه الميزة الجديدة، سيشاهدون زرًا في الإعدادات عند مشاركة الصورة، والذي يحمل علامة HD. عند تفعيل هذا الزر، سيتم إرسال الصورة بجودة عالية إلى الشخص الآخر.

في النسخة التجريبية، يمكن لخيار HD إرسال صور بدقة تتراوح من 1600x1052 بكسل إلى 2692x4096 بكسل.

من المقرر طرح ميزة إرسال صور HD في واتساب حول العالم في الأسابيع المقبلة، على أنظمة التشغيل أندرويد وiOS لأجهزة الآيفون والآيباد، بالإضافة إلى نسخة الويب. سيلاحظ المستلم تلقائيًا الصور عالية الجودة بمجرد توفرها.

من الجدير بالذكر أن واتساب كان يعرف سابقًا بتقليل جودة الصور لتسهيل الإرسال وتوفير مساحة تخزينية. ورغم ذلك، فإن تقنية إرسال الصور عالية الجودة تحت التطوير ومن المتوقع أن تصل قريبًا.

أحدث المواضيع