تحديث ويندوز 11 يجلب ميزة جديدة

تكنولوجيا نيوز 2023-08-17 16:44 168
تحديث ويندوز 11 يجلب ميزة جديدة



نال نظام التشغيل ويندوز 11 تحديثًا جديدًا من شركة مايكروسوفت، والذي سيتيح للمستخدمين فرصة إلغاء تثبيت المزيد من التطبيقات المُثبتة مُسبقًا في النظام، مما سيُجعل النظام أكثر خفة وأقل استنزافًا لموارد الحاسوب.

بدأت شركة مايكروسوفت، المطورة لنظام ويندوز 11، في اختبار إصدار جديد على أجهزة اختبار Canary Channel، وكشفت هذه النسخة عن ميزة جديدة مهمة، وهي القدرة على إلغاء تثبيت التطبيقات المُثبتة مُسبقًا في النظام.

ووفقًا لتقرير نشرته "The Verge"، سيكون بإمكان المستخدمين في التحديث الجديد القادم لويندوز 11 حذف تطبيقات كثيرة كتطبيق الكاميرا، والمساعد الذكي "كورتانا" الذي تم إيقافه مؤخرًا، وتطبيق الصور، وتطبيق الأشخاص، وتطبيق الدخول عن بُعد "Remote Desktop (MSTSC)".

وتشير التقارير إلى أن مايكروسوفت قامت بتثبيت عدد كبير من هذه التطبيقات مُسبقًا في ويندوز 11، وقد سمحت تدريجيًا للمستخدمين بإزالة المزيد منها، ووصلنا الآن إلى مرحلة يمكن فيها إزالة معظم هذه التطبيقات تقريبًا إذا كان الشخص مهتمًا بذلك.

ومع أن معظم هذه التطبيقات المدمجة لا تشغل مساحة تخزين كبيرة، فإن إمكانية إزالتها بالكامل ستساهم في تخفيف الحمل على الموارد وجعل النظام يعمل بشكل أكثر فعالية.

من المعروف أن القدرة على إلغاء تثبيت تطبيق الكاميرا في ويندوز 11 كانت جزءًا من الإصدارات التجريبية منذ شهر مارس الماضي، كما تمت إضافة خيار إلغاء تثبيت المساعد الذكي "Cortana" في إصدارات الاختبار في وقت سابق هذا الشهر. وبالطبع، سيحتاج المستخدمون العاديون إلى الانتظار قليلًا حتى يتمكنوا من إزالة هذه التطبيقات بشكل رسمي.

تخطط مايكروسوفت حاليًا لإطلاق التحديث الكبير لويندوز 11 في سبتمبر المقبل، ومن الممكن أن يقدم المزيد من خيارات إلغاء التثبيت، بما في ذلك فتح الملفات المضغوطة بصيغة RAR ومشتقاتها وZip ومشتقاتها بدون الحاجة إلى تطبيقات خارجية. ومن المزمع أيضًا إطلاق المساعد الذكي الجديد "Windows Copilot" بشكل مبكر، وفقًا لإعلان الشركة في مؤتمرها السنوي للمطورين.

أحدث المواضيع