توقعات سلبية من أبل تجاه آيفون 15.. وتتخذ قرار عاجل

تكنولوجيا نيوز 2023-08-17 19:05 255
توقعات سلبية من أبل تجاه آيفون 15_ وتتخذ قرار عاجل

من المتوقع أن تشهد شركة أبل تراجعًا في مبيعات هواتف جيلها التالي، آيفون 15، في مختلف نماذجه من الأساسية حتى برو ماكس، مقارنةً بعدد الوحدات التي تم شحنها من الجيل السابق، آيفون 14. يأتي هذا في ضوء التحضيرات للكشف عن الجيل الجديد في عام 2023.

تستعد أبل لإطلاق آيفون 15 في سبتمبر المقبل، حيث يُشاع أن حدث الإعلان السنوي سيكون في 12 أو 13 سبتمبر، وسيتم الكشف عن مجموعة من الأجهزة، بما في ذلك آيفون 15 العادي والنسخة بلس، بالإضافة إلى برو وبرو ماكس الأقوى.

ووفقًا لتقرير نشرته 9to5Mac نقلاً عن المحلل المعروف جيف بو، يتوقع داخل أبل انخفاضًا في مبيعات آيفون 15 المقبل مقارنةً بالجيل السابق، ويرجع ذلك إلى عدة عوامل، أبرزها تراجع سوق الهواتف الذكية عمومًا هذا العام.

وأوضح في رسالته للمستثمرين أن أبل تتوقع شحن حوالي 77 مليون وحدة من آيفون 15 بنهاية العام، مقارنةً بـ 83 مليون وحدة تقريبًا كان متوقعًا سابقًا. وتجدر الإشارة إلى أن هذا العدد أقل من شحنات الجيل السابق قبل بداية العام الجديد.

وعلى هذا، قررت أبل خفض وتيرة الإنتاج للأجهزة الأربعة، ورغم ذلك استمرت في تلبية طلبات التوريد كالمعتاد. لكن هناك سببًا آخر يدعم هذا القرار، حسب توقعات المحلل.

يعود هذا السبب إلى وجود مشاكل محتملة في توريد بعض المكونات، مثل مستشعرات الكاميرا من سوني، والإطار المصنوع من التيتانيوم لطرازات برو، والشاشات الجديدة ذات الحواف الضيقة التي تصنعها سامسونج. وتتوقع أبل أن تؤدي هذه المشاكل إلى تأخير في إنتاج آيفون 15، مما ينعكس على مبيعاته تشابهاً مع ما حدث في نهاية العام الماضي مع آيفون 14 عندما واجهت الشركة صعوبات في التوريد بسبب إغلاقات مصانعها في الصين نتيجة لتفشي فيروس كورونا كوفيد-19.

من الجدير بالذكر أن أبل كشفت مؤخرًا عن نتائج الربع المالي الثالث من العام، وأظهرت تراجعًا في مبيعات الهواتف. وأشار تيم كوك، الرئيس التنفيذي للشركة، إلى أن هناك تراجعًا في مبيعات الهواتف الذكية عمومًا، بما في ذلك في الولايات المتحدة، السوق الأهم بالنسبة لأبل.

أحدث المواضيع