مايكروسوفت تجعل من متصفح إيدج محفظة عملات رقمية

تكنولوجيا نيوز 2023-08-17 19:38 205
مايكروسوفت تجعل من متصفح إيدج محفظة عملات رقمية

تسعى شركة مايكروسوفت إلى إضافة ميزة مبتكرة إلى متصفحها الخاص "إيدج"، حيث تعمل على تحويله إلى محفظة للعملات الرقمية المشفرة. تم تصميم هذه الميزة لتلبية احتياجات المستخدمين الذين يهتمون بالتعامل مع هذا النوع من العملات وإجراء الصفقات بها عبر الإنترنت.

تعمل مايكروسوفت على إثراء متصفح إيدج بالمزيد من الميزات المثيرة والجذابة في الآونة الأخيرة. فقد أصبح هذا المتصفح منافسًا قويًا بمرور الوقت، حتى بات ينافس أفضل متصفحات الويب، وتمكن من التفوق حتى على متصفح موزيلا فايرفوكس، ليحتل المركز الثالث في الاستخدام العالمي بعد متصفحي جوجل كروم وأبل سفاري.

ووفقًا للمعلومات التي نشرها حساب باحث البرمجيات Albacore، الذي يتابع أخبار مايكروسوفت بانتباه، فإنه تم رصد ميزة تشبه محفظة العملات الرقمية في النسخة التجريبية الأخيرة من متصفح إيدج. وقد أكد هذا الحساب أن مايكروسوفت تختبر هذه الميزة بسرية، وتهدف إلى توفير محفظة جديدة داخل المتصفح، تتيح للمستخدمين الاحتفاظ بعملاتهم الرقمية وإدارتها مباشرة من خلال البرنامج نفسه، دون الحاجة إلى محافظ خارجية.

وقد قام الباحث بمشاركة لقطة شاشة تظهر استخدام المحفظة الجديدة لإجراء مدفوعات باستخدام العملات الرقمية، وتمثل هذه المحفظة بوابة لتطبيقات DeFi و Web3.

كما تظهر لقطة الشاشة تصميم واجهة المحفظة الجديدة للعملات الرقمية، حيث يمكن للمستخدمين رؤية أدوات مثل مستكشف التطبيقات، وملخص الأخبار، وخيار لشراء العملات المشفرة من خلال منصات مثل Coinbase و MoonPay.

وقدمت مايكروسوفت وصفًا للميزة المقدمة، حيث أوضحت أن المحفظة هي غير أمينة، مما يتيح للمستخدمين السيطرة الكاملة على أموالهم، مع عدم إمكانية الوصول إلى كلمة المرور ومفتاح الاسترداد من قِبل الشركة. وتم دمج المحفظة مباشرة في متصفح إيدج، مما يجعلها سهلة الاستخدام دون الحاجة إلى تثبيت أي إضافات خارجية.

وبالرغم من أن مايكروسوفت لم تحدد بعد العملات المشفرة المدعومة بواسطة هذه المحفظة الجديدة، إلا أن إحدى لقطات الشاشة كشفت أن المستخدمين سيكونون قادرين على إضافة رموز عملات مخصصة يدويًا إلى محافظهم.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المحفظة الجديدة لم يتم إصدارها رسميًا حتى الآن، حيث تعمل الشركة لاحقًا على تطويرها وتحسينها. ومن المتوقع أن تتوفر هذه الميزة في التحديثات المستقبلية.

ومهم أن نذكر أنه ليس كل الأدوات والميزات التي تدخل مرحلة الاختبارات تصبح جزءًا من المنتج النهائي، حيث قد يتم تعديلها أو إلغاؤها خلال فترة التطوير والاختبار

أحدث المواضيع