تسريب يكشف هواتف آيفون التي ستتلقى تحديث iOS 17

تكنولوجيا نيوز 2023-08-17 20:25 121
تسريب يكشف هواتف آيفون التي ستتلقى تحديث iOS 17

ظهر تقرير يكشف عن قائمة هواتف آيفون المؤهلة لتلقي تحديثات النظام الجديد iOS 17 في المستقبل القريب، بعد الإعلان الرسمي عن هذا النظام بالتزامن مع الكشف عن آيفون 15 الجديد.

تقوم شركة أبل كل عام بتقديم تحديث جديد لنظام تشغيل هواتفها، وهو نفس النظام الذي يتم استخدامه لأجهزة آيباد اللوحية (iPadOS). ومع اقتراب وصول iOS 17، ينشأ الاستفسار حول الهواتف السابقة المؤهلة لاستقبال هذا التحديث.

ووفقًا لتقرير منشور على MacRumors، نقلاً عن مصادر موثوقة، سيشمل نظام التشغيل الجديد iOS 17 مجموعة أوسع من الأجيال السابقة مقارنة بالتحديث السابق iOS 16. وعلى عكس العام الماضي، سيتمكن مستخدمو جميع هواتف آيفون العاملة بنظام iOS 16 حاليًا من الاستفادة من هذا التحديث.

وبالتالي، سيتلقى التحديث الجديد هواتف آبل ابتداءً من آيفون 8 و8 بلس، مرورًا بآيفون X الذي يحمل معالج A11، وصولاً إلى آيفون 14 الأحدث.

وستشمل هذه التحديثات أيضًا أجهزة آيباد، حيث سيصل نظام iPadOS 17 لأجهزة آيباد الأولى بشاشة 9.7 بوصة وآيباد برو بشاشة 12.9 بوصة من الجيل الأول، بالإضافة إلى آيباد الجيل الخامس.

يأتي هذا التقرير من مصدر "سري" يُعتَبر موثوقًا، والذي يُفيد أن لديه اتصال بفريق تطوير شركة أبل، وقد سبق له الكشف عن بعض التفاصيل حول ميزات آيفون المستقبلية من خلال تحليل الكود البرمجي.

إذا تبين أن المعلومات الواردة في هذا التقرير صحيحة بخصوص الهواتف المؤهلة لاستقبال iOS 17، فإن هذا لن يكون المرة الأولى التي تتيح فيها أبل نفس القائمة من الأجهزة لتحديثين متتاليين. فقد سمحت أبل سابقًا بتحديث جميع الهواتف التي تستوعب نظام iOS 14 بتحديث iOS 15، على الرغم من أن بعض الميزات لم تكن متوفرة على الأجهزة القديمة.

بالمقابل، تم حجب بعض الأجهزة القديمة مثل آيفون SE و6 و6 بلس و7 و7 بلس عن تحديث iOS 16.

يجب أن نلاحظ أن أبل تنوي الإعلان عن آيفون 15 في شهر سبتمبر المقبل، مما يجعل هذا التوقيت متزامنًا مع الإعلان عن الإصدار الجديد لنظام التشغيل، وسيتم التأكد من ذلك بشكل رسمي في ذلك الوقت.

أحدث المواضيع