إيلون ماسك يطلب تأكيد “صارم” لمستخدمي تويتر

تكنولوجيا نيوز 2023-08-17 21:10 194
إيلون ماسك يطلب تأكيد صارم لمستخدمي تويتر

يظهر أن منصة تويتر، المعروفة سابقًا باسم منصة "إكس"، تعمل على تطوير ميزات جديدة للتحقق من هوية المستخدمين، حيث تعمل الآن على تقديم ميزة تحقق إضافية تتطلب من المستخدمين تقديم نسخة من بطاقة الهوية الحكومية بالإضافة إلى صورة شخصية، وذلك لتأكيد هويتهم وصحة حساباتهم.

واجهت منصة تويتر اتهامات بوجود عدد كبير من الحسابات الوهمية والبوتات الآلية، خاصةً بعد محاولة الملياردير إيلون ماسك للاستحواذ على المنصة. وعلى مر الأشهر، واجهت المنصة تحديات أخرى نتيجة لمشكلات في خطط التحقق المدفوعة التي قدمتها الشركة، مما أدى في بعض الأحيان إلى تعطيل المنصة لفترات.

ووفقًا لتسريبات نُشِرَت على حساب Nima Owkji على تويتر، وهو حساب سابق قد نشر تفاصيل عن ميزات غير معلن عنها من قبل في المنصة، يبدو أن تويتر تعمل على إضافة ميزة جديدة تُسمَى "تم التحقق بواسطة الهوية"، ستظهر في ملفات تعريف الحسابات لتأكيد أن أصحابها هم أفراد حقيقيين وليسوا بوتات.

نشر المسرب صورة للشاشة يبدو فيها رسالة من داخل تطبيق تويتر، تشرح بالتفصيل كيفية عمل ميزة التحقق الجديدة باستخدام الهوية. ووفقًا للصورة، سيتعين على المستخدمين تقديم نسخة من بطاقة الهوية الحكومية وصورة شخصية لتأكيد هويتهم.

من المحتمل أن تعاون تويتر مع شركة Au10tix "لاستخبارات الهوية"، وهي شركة خارجية متخصصة في هذا المجال، لتنفيذ هذه الميزة. وتظهر الصورة المسربة أن Au10tix ستكون قادرة على رؤية المعلومات التي تُقَدَّم للتحقق، بالإضافة إلى تويتر نفسها.

تحتفظ تويتر بصور الهوية والبيانات الحيوية المُقدمة لمدة تصل إلى 30 يومًا، وستستخدم هذه المعلومات لأغراض الأمان والسلامة، بما في ذلك منع التزييف.

على الرغم من اتخاذ تويتر بعض الإجراءات الوقائية، مثل التحقق من بعض الحسابات الموثوقة، فإن بعض الأشخاص لا يزالون قادرين على إنشاء حسابات وهمية وتشغيلها. كما استُغلَّت ميزة التحقق أيضًا من قِبَل المحتالين، وخاصة محتالي التشفير، الذين استغلوا الوصول الإضافي الذي يأتي مع اشتراك X premium لزيادة نطاق تفاعلهم.

لا يُمكن الجزم بالتأكيد ما إذا كانت إضافة عملية التحقق من الهوية ستحل تمامًا مشكلة الحسابات الوهمية والمشكلات المرتبطة بها، ولكنها قد تسهل بعض الشيء عملية التعرف على المحتالين والانتحالين للهوية من قبل المستخدمين الآخرين.

أحدث المواضيع