آيفون 15 سيأتي بسرعة شحن جديدة لأول مرة

تكنولوجيا نيوز 2023-08-18 11:17 210
آيفون 15 سيأتي بسرعة شحن جديدة لأول مرة

تتواصل التسريبات المتعلقة بهاتف آيفون 15 القادم من شركة أبل، ومع اقتراب موعد الكشف الرسمي عنه، ظهرت اليوم معلومات تكشف عن سرعة شحن البطارية المقررة للاعتماد عليها في الهاتف، وهي أرقام لم تشهدها الشركة من قبل.

تستعد شركة أبل لإطلاق الجيل الجديد من آيفون 15 في شهر سبتمبر المقبل، حيث يشير التسريبات إلى أن حدث الإعلان السنوي سيقام في إحدى الأيام بين 12 أو 13 من سبتمبر، وسيشمل الإعلان عن عائلة من أربعة أجهزة مختلفة، وتتضمن النسخة الأساسية والنسخة بلس، إضافة إلى نماذج برو وبرو ماكس الأقوى.

ووفقًا للمعلومات المسربة التي نشرها موقع 9to5Mac، سيكون أحد أكبر التحولات المتوقعة في آيفون 15 هو تبديل منفذ الشحن من نوع Lightning المعتاد إلى منفذ USB-C، وهذا التحول سيساهم في توفير سرعات شحن أعلى للهواتف مقارنةً بالأجيال السابقة.

أفاد التقرير بأن مصادر موثوقة ومطلعة على عملية تصنيع الهاتف أكدت لهم أنه سيتم توفير سرعات شحن لم تشهدها الأجيال السابقة، ومن المتوقع أن تصل إلى على الأقل 35 واط.

ويتضح من التقرير أن عبارة "على الأقل" تشير إلى وجود سرعات شحن أعلى في آيفون 15، مما يعني أن هناك اختلافات في نماذج منفذ USB-C المستخدمة في النسخ المختلفة من الهاتف، وهذا يتفق أيضًا مع التسريبات السابقة التي ذكرت أن هناك ثلاثة أنواع مختلفة من منافذ USB-C ستستخدمها أبل في هاتفها القادم. المزيد من التفاصيل متوفرة هنا.

وعلى سبيل المقارنة، فإن أعلى قدرة شحن معروفة حتى الآن في هواتف آيفون تصل إلى 27 واط، وهذا موجود في هاتف آيفون 14 برو ماكس، في حين أن آيفون 14 العادي يأتي بقدرة شحن 20 واط.

ويجدر بالإشارة إلى أن شركة أبل قد قدمت بالفعل شاحنًا مزدوجًا من نوع USB-C بقدرة 35 واط في العام الماضي، وكان قادرًا على شحن الأجيال الحالية من الهواتف بكامل قوته، وإذا تأكدت هذه المعلومات الجديدة، فإنه سيكون مناسبًا تمامًا لهواتف آيفون 15 القادمة.

أحدث المواضيع