‏Sega أتمت شراء Rovio مقابل 776 مليون دولار

التقنية بلا حدود 2023-08-19 10:30 111
‏Sega أتمت شراء Rovio مقابل 776 مليون دولار

أتمت شركة سيجا عملية استحواذها على شركة روفيو، المطورة للعبة "Angry Birds"، حيث تم خفض مبلغ الاستحواذ بشكل رسمي إلى 776 مليون دولار.

تم طرح الصفقة لأول مرة في شهر أبريل، ولكن كانت هناك بعض الإجراءات التنظيمية والإنهاءات التي يجب على الشركتين التغلب عليها. تطمح شركة سيجا من هذا الاستحواذ إلى تعزيز وجودها في مجال الألعاب على الهواتف المحمولة، على الرغم من مرور حوالي 15 عامًا على أيام ازدهار لعبة "Angry Birds".

ومع ذلك، تمثل روفيو أكثر من مجرد عنوان واحد في عالم الألعاب. إلى جانب "Angry Birds" وفروعها، تشتهر الشركة أيضًا بألعاب أخرى مثل لعبة الألغاز الثلاثية "Sugar Blast" وكذلك لعبة "Small Town Murders".

إلا أن هذه العناوين ليست الجوانب الوحيدة التي تهم سيجا. فبجانب العناوين المعروفة، تأتي عملية الشراء ببنية تحتية جاهزة لتطوير ونشر وتسويق ألعاب الهواتف المحمولة. وهذا يعني أنها يمكنها البدء في تطوير ألعاب للجوال استنادًا إلى العناوين الأصلية لديها، مثل "Sonic" و "Samba de Amigo" و "Persona" و "Football Manager" وغيرها.

بالإضافة إلى ذلك، هناك مجموعة من الألعاب الكلاسيكية التي يمكن إعادة تقديمها على الأجهزة المحمولة. وفي شهر أبريل الماضي، صرح الرئيس التنفيذي هاروكي ساتومي بأن "سوق ألعاب الهواتف المحمولة يتمتع بإمكانيات كبيرة بشكل خاص، وكان هدف سيجا طويل الأجل هو تسريع توسعها في هذا المجال".

أحدث المواضيع