مستخدمي Twitch سيتمكنون قريبًا من منع الحسابات المحظورة من حضور البث المباشر

التقنية بلا حدود 2023-08-19 11:30 186
مستخدمي Twitch سيتمكنون قريبا من منع الحسابات المحظورة من حضور البث المباشر

أعلنت منصة Twitch هذا الأسبوع عن تغيير قادم سيسمح لمُنشئي البث المباشر بمنع المستخدمين المحظورين من الوصول إلى بثهم، وقد كشف تريفور فيشر، مدير المنتج الأول، عن هذه الميزة في بودكاست "Twitch’s Patch Notes" عبر موقع TechCrunch. أوضح فيشر بأن هذه الميزة لن تُفعل تلقائيًا، حيث قال: "يمكنك اختيار ألا تُمكّن الحسابات المحظورة من مشاهدة البث". من المقرر أن يتم إطلاق هذه الميزة الجديدة في الأسابيع المُقبلة.

وأوضح أن العملية ستتم بالطريقة التالية: إذا تم حظر شخص ما وهو يشاهد البث، فإن بثه سيتوقف فورًا بالنسبة له، وبذلك يفقد القدرة على متابعة البث. وبعد ذلك، عندما يتم تحويل البث إلى وضع "عدم الاتصال"، يمكن لصاحب البث أن يستأنف بثه، ولكن المستخدم المحظور لن يتمكن من مشاهدة البث ما لم يتم إلغاء الحظر.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الميزة ستكون نشطة فقط للمستخدمين الذين قاموا بتسجيل الدخول. لذا، أي شخص يشاهد البث دون تسجيل الدخول لا يزال قادرًا على مشاهدته. تُظهر السياسة الحالية لـ Twitch أنها لا تحجب عناوين IP في الوقت الراهن، مما يفسح المجال أمام استثناءات.

أوضح فيشر أن هذا التغيير هو جزء من عملية تطوير تدريجي تهدف إلى معالجة بعض مشكلات التوازن في المنصة، بما في ذلك التحديات التي تواجهها النساء واللواتي يتعرضن لانتقادات لفظية وسلوك غير لائق من قبل مستخدمي Twitch.

تتضمن الجهود الأخرى لمعالجة هذه المشكلة إضافة أداة مكافحة التحرش بزر واحد، وتعزيز عمليات الإبلاغ والاستئناف، وإعادة صياغة سياسات المجتمع وتبني موقف أقوى ضد التلاعب العميق.

أحدث المواضيع