إيلون ماسك يلعب بالنار.. تغيير “غريب” آخر قادم لتويتر

تكنولوجيا نيوز 2023-08-19 20:28 105
إيلون ماسك يلعب بالنار_ تغيير غريب آخر قادم لتويتر

أفصح رجل الأعمال المشهور والملياردير إيلون ماسك عن تغييرات جديدة على تويتر، حيث أكد أن مستخدمي منصة X-Twitter السابقة لن يكونوا قادرين على حظر بعضهم البعض. هذا القرار جاء في إطار قرار غير تقليدي يتضمن إلغاء زر الحظر، وهو خطوة تمثل إلغاءً لأحد أسس التواصل الاجتماعي.

منذ استحواذ إيلون ماسك على تويتر، يبدو أنه مستمر في اتخاذ قرارات مثيرة للجدل. بدأ بتقديم العلامة الزرقاء للتحقق للمستخدمين بمقابل اشتراك شهري قدره 8 دولارات، وبعد ذلك قام بتغيير اسم المنصة الاجتماعية إلى X Corp واتخاذ قرارات أخرى مفاجئة.

منذ شهر يونيو الماضي، أعلن إيلون ماسك رغبته في إلغاء قدرة المستخدمين على حظر بعضهم البعض على تويتر. وقال إنه يجب على تويتر تغيير نظام الحظر ليصبح مجرد وسيلة لمنع التواصل، وهذا يشير إلى وجود تغيير قادم في هذا الجانب.

وفي الأمس، عاد إيلون ماسك وأعلن عبر حسابه الشخصي على X-Twitter أن قدرة حظر المستخدمين لن تكون متاحة على منصة تويتر. وأوضح أنه سيتم فقط منع تبادل الرسائل بين المستخدمين.

إن إيلون ماسك يروج لفكرة أنه يجب أن يكون بإمكان المستخدمين منع استقبال الرسائل فقط في حالة تعرضهم للتحرش أو المضايقات من قبل آخرين. ومع ذلك، سيكون بإمكان كل مستخدم رؤية منشورات الآخرين بشكل طبيعي والتفاعل معها حسب اختياره.

تجدر الإشارة إلى أن إمكانية حظر المستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي تقدم فوائد كبيرة، حيث تتيح للمستخدمين، خاصة الشخصيات العامة، تجنب التفاعل مع أي تحركات مزعجة من آخرين. وهذه الخاصية ليست موجودة فقط لمنع إرسال الرسائل بل لتوفير أكثر من ذلك.

بالتالي، من النادر أن تكون هناك منصة تواصل اجتماعي كبيرة تعمل دون وجود زر حظر، حيث أنه عندما جرب منافس تويتر "Bluesky" هذا النهج في الربيع الماضي، أظهرت نقاط ضعف واضحة في المنصة وتم تعديلها على الفور.

إيلون ماسك يستمر في تحدياته وتغييراته المثيرة للجدل على منصات التواصل الاجتماعي، وهذا يظهر تأثيره الكبير في هذا المجال.

أحدث المواضيع