تخفيضات كبيرة في الأسعار تنتظر آيفون 15

تكنولوجيا نيوز 2023-08-19 21:58 143
تخفيضات كبيرة في الأسعار تنتظر آيفون 15

 

يتوقع تقرير أن تشهد أسعار آيفون 15 تخفيضات كبيرة فور الإعلان عنه من قبل شركة آبل، بهدف التغلب على تراجع مبيعات الهواتف الذكية في عدة أسواق، وخصوصاً في الولايات المتحدة الأمريكية التي تُعد السوق الأولى لمنتجات آبل.

تستعد آبل لإطلاق جيل جديد من هواتفها الرائدة والمعروفة باسم "آيفون 15"، حيث ستتضمن هذه العائلة أربعة أجهزة رئيسية، وهي النموذج الأساسي والطراز بلس، بالإضافة إلى نسختين من الطراز البرو وبرو ماكس، وذلك مع تحسينات كبيرة وفقاً لما تم تسريبه.

ووفقًا لتقرير من بلومبيرغ، يتوقع الشركات المزودة لخدمات الاتصال في الولايات المتحدة وأوروبا بفارغ الصبر إطلاق هذه الطرازات الجديدة في سبتمبر المقبل.

وأفاد التقرير بأنه من المرجح أن تُقدم شركات الاتصال عروض تخفيضات جذابة على الأسعار لتحفيز المستهلكين على شراء هذه الهواتف الجديدة، وهذا ينطبق بشكل خاص على الأسواق الكبيرة مثل الولايات المتحدة وأوروبا، حيث يحظى آيفون بشعبية كبيرة ويحتل حصة كبيرة من سوق الهواتف الذكية.

وبيّن التقرير أن العديد من شركات الهواتف تأثرت بانخفاض مبيعات الهواتف الذكية بشكل عام في عام 2023، نتيجة لعوامل متعددة، ولذلك تتجه هذه الشركات نحو تقديم عروض تخفيضات لجذب العملاء، خصوصًا في الأسواق التي تعاني من تراجع في الطلب على الهواتف الذكية، مثل الولايات المتحدة.

وتضيف الصحيفة أن سوق الهواتف الذكية العالمي كان ينمو بسرعة خلال السنوات السابقة، مع توقعات بزيادة مبيعات كل عام. وكانت هناك تحديات عديدة تواجه الصناعة، بما في ذلك الوباء والظروف الاقتصادية الصعبة.

وتوضح التقارير أن التكنولوجيا المتقدمة للهواتف الذكية باتت في مرحلة من الاستقرار، مما جعل المستهلكين يشعرون بعدم الحاجة إلى ترقية هواتفهم بشكل سريع ومتكرر كما كان في السابق

أحدث المواضيع