سامسونج تعمل على كاميرا هاتف بدقة حتى 440 ميجابكسل

تكنولوجيا نيوز 2023-08-19 21:42 170
سامسونج تعمل على كاميرا هاتف بدقة حتى 440 ميجابكسل

قام تقرير بالكشف عن أن شركة سامسونج تعمل حاليًا على تطوير جيل جديد من مستشعرات الكاميرات المُخصَصة للهواتف الذكية. يستند هذا الجيل الجديد بأكمله إلى وحدة بحجم بوصة واحدة، وهذه المستشعرات ستكون قادرة على تقديم خيارات متعددة من دقة التصوير، تصل إلى 440 ميجابكسل.

بالفعل، تُقدم سامسونج مستشعرات الكاميرات لهواتفها الخاصة وتورِد أيضًا هذه المستشعرات للشركات الأخرى. في الآونة الأخيرة، استقطب مستشعر بحجم بوصة واحدة الانتباه بعد أن تم دمجه في بعض الهواتف الذكية الرائدة.

وبحسب المعلومات المُقدمة من الحساب الشهير "Revegnus" على منصة X، تعمل سامسونج حاليًا على تطوير مجموعة من المستشعرات المتقدمة الجديدة، وجميعها تعتمد على وحدة بحجم بوصة واحدة، بهدف التنافس مع أحدث مستشعر لشركة سوني، وهو IMX989.

ذكر التقرير أن هناك 4 مستشعرات جديدة ستكون متاحة للهواتف الذكية من سامسونج. الأول منها يحمل الطراز GN6 بدقة 50 ميجابكسل، الثاني HP7 بدقة 200 ميجابكسل، والثالث لا يعرف رقم طرازه بعد ولكنه سيكون بدقة 320 ميجابكسل، أما المستشعر الأخير فهو HU1 بدقة 440 ميجابكسل.

المستشعر الأول، بدقة 50 ميجابكسل، سيأتي بسمك 1 بوصة وحجم بيكسل يبلغ 1.6 ميكرومتر. من المفترض أن يكون سعره مرتفعًا بالنسبة لمنتجات سامسونج، وبالتالي قد يتم استخدامه بشكل رئيسي من قِبَل الشركات المصنعة الأخرى.

أما المستشعر الأكثر إثارة للاهتمام، الذي سيمكِّن كاميرا من التقاط صور بدقة 440 ميجابكسل، فقد يكون مُخصّصًا للسيارات الذكية أو لاستخدامات أخرى غير هواتف الذكية، ولن يكون متوفرًا في الهواتف الذكية في السنوات القليلة المقبلة، نظرًا للمساحة الكبيرة التي ستحتاجها الصورة الناتجة عن هذه الدقة.

يمكن أن يكون مستشعر الكاميرا بدقة 320 ميجابكسل مناسبًا في النهاية لسلسلة Galaxy S بمجرد إتمام عملية التطوير. وعلى الرغم من ذلك، قد لا يكون هذا المستشعر متوفرًا قريبًا كما يوحي التلميح، وأن أول هاتف قد يأتي به ربما يكون جالاكسي S26 Ultra في عام 2026.

أما المستشعر بدقة 200 ميجابكسل، فمن المتوقع أن يكون المستشعر الأساسي لهاتف جالاكسي S25 Ultra في عام 2025 القادم، حيث يتميز بوحدات بيكسل أكبر بقليل وجودة صورة محسّنة مقارنةً بالمستشعر الحالي في جالاكسي S23 Ultra (الذي يبلغ 200 ميجابكسل أيضًا)

أحدث المواضيع