تطبيق WhatsApp يحصل على خيار إرسال الصور بدقة عالية

التقنية بلا حدود 2023-08-20 08:30 118
تطبيق WhatsApp يحصل على خيار إرسال الصور بدقة عالية

أطلق تطبيق واتساب تحديثًا جديدًا يسمح لمستخدمي أجهزة آيفون وأندرويد بإرسال الصور عبر منصة المراسلة بجودة عالية، وذلك للتغلب على القيود السابقة المفروضة على مشاركة الصور ذات الجودة المنخفضة عبر الخدمة.

في السابق، كانت الصور التي يقوم مستخدمو واتساب بإرسالها تتم ضغطها تلقائيًا، وتم تقليل دقتها إلى 920 × 1280 لتوفير مساحة تخزين وتسهيل مشاركتها عبر الشبكات ذات نطاق ترددي منخفض.

ومع ذلك، وبفضل هذا التحديث، سيكون لدى المستخدمين الآن إمكانية إرسال الصور بجودة عالية "HD" لأصدقائهم، حيث يبلغ دقتها 3024 × 4032.

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرغ عن هذه الميزة من خلال منشور على منصة فيسبوك. سيضيف إصدار التطبيق 23.16.0 زر "HD" في أعلى شاشة مشاركة الصور، إلى جانب أدوات تحرير الصور الأخرى.

بالنقر على زر HD، سيظهر نافذة منبثقة تتيح للمستخدمين التبديل بين الجودة القياسية الافتراضية وجودة HD.

ووفقًا لشركة ميتا، في حال كان اتصال الإنترنت لدى المستخدم ذا نطاق ترددي منخفض، سيتم تسليم الصور بجودة قياسية، وبإمكانه تحديد ما إذا كان يرغب في الاحتفاظ بالجودة القياسية أم الترقية إلى جودة HD حينما تكون متاحة.

من المقرر طرح هذه الميزة الجديدة على مستوى العالم خلال الأسابيع القادمة، وتأكد ميتا أن إمكانية إرسال مقاطع فيديو عالية الجودة عبر واتساب ستصبح متاحة قريبًا أيضًا.

أحدث المواضيع