يوتيوب يبدأ اختبار ميزة منقولة من سناب شات

تكنولوجيا نيوز 2023-08-20 18:45 152
يوتيوب يبدأ اختبار ميزة منقولة من سناب شات

 

بدأت منصة يوتيوب في إجراء اختبارات على ميزة جديدة تهدف إلى تعزيز التفاعل بين مُنتِجي المحتوى ومتابعيهم. تهدف هذه الميزة إلى تفعيل تواصل مكثف بين منشئي المحتوى والأفراد الذين يتابعونهم. يقوم التطبيق، الذي يمتلكه شركة جوجل، بتجريب إضافة ملصقات تحتوي على أسئلة تُطرح من قبل منتِجي المحتوى أو مالكي القنوات على المنصة.

تأتي هذه الخطوة في سياق جهود يوتيوب للمحافظة على مكانتها كأول منصة عالمية لمشاركة مقاطع الفيديو، وهذا يأتي في ضوء التحديات المتزايدة التي تواجهها من منصات التواصل الاجتماعي الجديدة، مثل تيك توك، سناب شات وإنستغرام، التي أولت اهتمامًا كبيرًا لمحتوى الفيديو.

رصد موقع AndroidPolice وجود ميزة جديدة في النسخة التجريبية الأحدث من يوتيوب، وهذه الميزة ستتوفر في خدمة الفيديوهات القصيرة المعروفة باسم "شورتس". ستمكن هذه الميزة أصحاب الفيديوهات القصيرة من طرح أسئلة والحصول على إجابات من مشاهديهم. يُشبه هذا النمط ما تُقدمه منصات أخرى مثل تيك توك وإنستغرام، ولكن يجب أن نذكر أن سناب شات كان أول من قدم هذه الفكرة.

حققت مقاطع الفيديو القصيرة على يوتيوب شهرة كبيرة، وقامت الشركة خلال الأشهر الماضية بتزويدها بالعديد من المزايا. ففي شهر أغسطس الحالي، قام التطبيق بإضافة خيار تكبير/تصغير للمشتركين الذين يتمتعون بعضوية مميزة، بالإضافة إلى ملخصات فيديو تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. وتعمل الشركة أيضًا على توفير إمكانية بث الفيديوهات على وضعية عرض عمودي، مما يجعلها متوافقة مع تيك توك.

من أجل تطوير خدمة "شورتس" بشكل مستمر، قررت منصة يوتيوب إجراء اختبارات على ميزة جديدة تُسمح لأصحاب الفيديوهات القصيرة بوضع ملصقات تحمل أسئلة، بهدف تشجيع التواصل مع المشاهدين. تتمثل طريقة الاستخدام في إضافة سؤال إلى الفيديو، حيث يمكن للمشاهدين التفاعل معه عن طريق النقر. وعندما يقوم المشاهدون بالرد، يتم نقل إجاباتهم إلى قسم التعليقات، مما يجعلها مرئية للآخرين.

يرجى ملاحظة أن هذه الميزة ما زالت تحت التجربة، وهي متاحة حاليًا لعدد قليل من أصحاب القنوات فقط على يوتيوب. ومع ذلك، يُتوقع أن تساهم هذه الميزة في تيسير التفاعل بين منتِجي المحتوى ومتابعيهم، ومن المرجح أن تحقق تأثيرًا إيجابيًا، بالشكل الذي حدث بالفعل في منصات أخرى مثل تيك توك وإنستغرام وسناب شات

أحدث المواضيع