شركة أبل توافق على دفع 65 دولار لكل مستخدم آيفون مؤهل بعد دعوى Batterygate

التقنية بلا حدود 2023-08-21 09:30 125
شركة أبل توافق على دفع 65 دولار لكل مستخدم آيفون مؤهل بعد دعوى Batterygate

 

شركة أبل تجد نفسها في وسط دعوى قانونية معروفة باسم "Batterygate"، حيث رفع مستخدمو الآيفون دعوى ضد الشركة بعد مواجهتهم لمشاكل تتعلق بتقليل أداء هواتفهم بعد تحديثات نظام التشغيل iOS.

من الممكن أن تكون الدعوى القضائية قد تم الوصول إلى اتفاقية تسوية، حيث يُفترض أن تقوم أبل قريبًا بدفع مبلغ قد يصل إلى حوالي 3 ملايين دولار لمستخدمي آيفون الذين قاموا بتقديم الدعوى.

لمن لم يكونوا على علم، بدأ مستخدمو أجهزة آيفون يواجهون مشكلات في أداء هواتفهم بعد تحديث نظام التشغيل iOS في عام 2017. واعترفت أبل فيما بعد بأنها كانت تخفض أداء الأجهزة مع تراجع عمر البطارية.

بسبب عدم إبلاغ العملاء بهذه الأمور قبل الشراء، قرر مستخدمو أجهزة آيفون رفع دعوى ضد الشركة بسبب نقص الشفافية في التغييرات التي طرأت على أداء الأجهزة. إذ شعروا أنهم اضطروا لشراء أحدث إصدار من آيفون للحصول على أداء مستقر وعمر بطارية أفضل. هذا ما أدى في النهاية إلى حدوث "Batterygate".

سيكون المستخدمون الذين يملكون آيفون 7 وآيفون 7 بلس وآيفون 6 وآيفون 6 بلس وآيفون 6S وآيفون 6S بلس وجيل الأول من آيفون SE الذي يعمل بنظام iOS 10.2.1 أو أحدث، والذين قدموا مطالباتهم في عام 2020، مؤهلين للحصول على تعويض.

فيما يخص السؤال المتعلق بالمبلغ، يُتوقع أن يتلقى الأفراد الذين قدموا مطالباتهم مبلغًا يتراوح حوالي 65 دولارًا لكل منهم، وربما يصل هذا المبلغ إلى 90 دولارًا، حسب عدد المطالبات المقدمة.

لم يتم تحديد كيفية تسليم تلك التعويضات للأفراد أو موعد توقعها بعد، وسنبقى في انتظار بيان رسمي من أبل للحصول على المعلومات الدقيقة.

أحدث المواضيع