شركة Nothing تعزز إنجازات الاستدامة مع أحدث هاتف ذكي رائد: ​​الهاتف (2)Nothing Phone

التقنية بلا حدود 2023-08-21 12:43 167
شركة Nothing تعزز إنجازات الاستدامة مع أحدث هاتف ذكي رائد ​​الهاتف 2Nothing Phone

أعلنت شركة التكنولوجيا "نوثينج تيك"، التي مقرها لندن، مؤخرًا عن نشر تقرير جديد في مجال الاستدامة لأحدث هواتفها الذكية الرائدة "نوثينج فون (2)"، مع التركيز البالغ على الاستدامة من خلال تدوير المواد واستخدام الطاقة المتجددة وتبني تغليف خالي من البلاستيك. يتميز هاتف "فون (2)" بتحقيق أهداف استدامة أكثر تطورًا من سابقه، ويهدف إلى أن يكون واحدًا من أكثر الهواتف الذكية استدامةً في السوق، مؤكدًا التزام العلامة التجارية بالمسائل البيئية.

في تعليقه على التقرير، صرح أكيس إيفانجليديس، المؤسس المشارك لشركة "نوثينج": "نحن فخورون بالكشف عن تقرير الاستدامة الجديد لهاتف (2) فون، والذي يبرز التزامنا بخلق مستقبل أكثر انسجامًا مع البيئة. إن الاستدامة كانت دافعًا رئيسيًا وراء جميع منتجاتنا منذ اليوم الأول، ويُمثل هاتف (2) فون نقلة نوعية جديدة كأول منتج من الجيل الثاني بأثر كربوني أقل من سابقه. يقدم هذا التقرير نظرة شاملة على جهودنا الاستدامة، وكيفية دعمنا للمواد الصديقة للبيئة، وهدفنا للتأثير في صناعتنا."

تم بناء هاتف "نوثينج فون (2)" باعتبار الاستدامة في الاعتبار، حيث يتكون من 53 جزءًا مصنوعًا من مواد حيوية أو معاد تدويرها، مثل البلاستيك والنحاس والقصدير والألمنيوم والفولاذ، وتشكل هذه المواد 20٪ من وزن الهاتف الإجمالي. يُصنع 80٪ من الأجزاء البلاستيكية الموجودة في الهاتف من مواد صديقة للبيئة وقابلة لإعادة التدوير. ويستخدم 90٪ من الفولاذ الموجود في الهاتف مواد قابلة لإعادة التدوير لصناعة 28 جزءًا. وتتميز الإطارات الوسطية وأزرار الطاقة بأنها مصنوعة من ألمنيوم قابل لإعادة التدوير بنسبة 100٪، وتستخدم الرقاقة المستخدمة في الدائرة الرئيسية نحاسًا قابلًا لإعادة التدوير بنسبة 100٪. كما يتضمن الهاتف 9 لوحات دوائر كهربائية، يتم تصنيعها من قصدير قابل لإعادة التدوير بنسبة 100٪.

يتمتع هاتف "نوثينج فون (2)" بعملية تصنيع مستدامة، حيث يعمل مصنع التجميع النهائي ومصانع إنتاج الألمنيوم المعاد تدويره بنسبة 100٪ بواسطة الطاقة المتجددة. ويتميز عملية التجميع النهائي بألا تترك أي نفايات.

ويُظهر هاتف "نوثينج فون (2)" الاستدامة أيضًا في تغليفه، حيث يتبنى حلاً خاليًا من البلاستيك. يُستخدم الورق بدلاً من النايلون الرقيق للصندوق الخارجي والملصقات والبطاقات السلكية. يُلف الهاتف نفسه في ورق زبدة بدلاً من النايلون البلاستيكي المعتاد للهواتف الذكية. ويُستخدم الشريط الورقي بدلاً من الشريط البلاستيكي لربط الصندوق الداخلي. وتحمل العبوة ملصق FSC1 Mix لتشير إلى مصدر المواد من غابات مُدارة بشكل مسؤول أو مواد معاد تدويرها.

يُقلل هاتف "نوثينج فون (2)" من البصمة الكربونية بشكل ملحوظ مقارنة بالجيل السابق. إذ يبلغ إجمالي البصمة الكربونية 53.45 كجم من CO2e، مما يمثل انخفاضًا بنسبة 8٪ مقارنة بـ "نوثينج فون (1)". يتم تحقيق ذلك من خلال تقييم دورة حياة الكربون، واستخدام مواد مستدامة ومصادر طاقة متجددة.

تأسست شركة "نوثينج" في عام 2020 بهدف إضفاء الإثارة على مشهد التكنولوجيا من جديد. وقد دخل هاتفهم الذكي الأول "فون (1)" قائمة أفضل اختراعات مجلة "تايم" لعام 2022 بفضل تصميمه المتطور وواجهة المستخدم الابتكارية. تسعى الشركة، التي مقرها لندن، إلى بناء بيئة بديلة للمنتجات التكنولوجية التقليدية للشباب والمبدعين، وتطوير منتجاتها بتواصل وثيق مع مجتمعها المؤلف من أكثر من 8000 مستثمر من القطاع الخاص، مع التركيز القوي على الاستدامة.

أحدث المواضيع