ميتا تدفع 725 مليون دولار لتسوية قضية كامبريدج أناليتيكا

التقنية بلا حدود 2022-12-24 15:20 86
ميتا تدفع 725 مليون دولار لتسوية قضية كامبريدج أناليتيكا

وافقت شركة ميتا، الشركة الأم لفيسبوك، على تسوية قضية Cambridge Analytica مقابل 725 مليون دولار، وفقًا لملف من محكمة المقاطعة الأمريكية. ومن المفترض ان تحل التسوية المقترحة قضية كانت مفتوحة منذ عام 2018، حيث تم اتهام فيسبوك بالسماح لشركة استشارية تابعة لجهة خارجية بالوصول إلى بيانات ما يقرب من 87 مليون مستخدم.

عملت Cambridge Analytica، وهي شركة انتهت صلاحيتها الآن، من أجل الحملة الرئاسية الناجحة لدونالد ترامب في عام 2016. وحصلت على معلومات شخصية من حسابات فيسبوك لتوصيف الناخبين واستهدافهم دون موافقة المستخدمين.

دفعت القضية الحكومات في جميع أنحاء العالم إلى إعادة تقييم ممارسات الخصوصية الخاصة بهم، ووافق فيسبوك على دفع 5 مليارات دولار في عام 2019 لحل تحقيق لجنة التجارة الفيدرالية ثم 100 مليون دولار لتسوية مطالبات لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، وكلاهما متعلق بخصوصية المستخدمين وكيفية استخدام بياناتهم.

لم تتم الموافقة على التسوية بعد من قبل قاضٍ فيدرالي من قسم سان فرانسيسكو في محكمة المنطقة الشمالية في كاليفورنيا. ولم تعترف ميتا بأي مخالفة وزعمت أنها “جددت نهج الخصوصية ونفذت برنامج خصوصية شامل”.

المصدر

اعلان


رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود