جيميل يستقبل ميزة الترجمة على أندرويد وآيفون

تكنولوجيا نيوز 2023-08-21 16:26 337
جيميل يستقبل ميزة الترجمة على أندرويد وآيفون

تلقى تطبيق البريد الإلكتروني جيميل تحديثًا جديدًا يجلب ميزة الترجمة الفورية للرسائل، وذلك بعد فترة من توفر هذه الميزة على نسخة الويب من التطبيق. وتُعتبر خدمات البريد الإلكتروني من جوجل، جيميل، من أكثر الخدمات انتشارًا واستخدامًا بين المستخدمين، وذلك بفضل تكاملها مع نظام تشغيل أندرويد الذي تطوّره جوجل. يحتاج المستخدمون فقط إلى إنشاء حسابات جيميل على هواتفهم للاستفادة منها.

ووفقًا لتقرير من 9to5Google، تم توفير تحديث جديد لتطبيق جيميل على أندرويد وiOS (آيفون)، وهو يحمل الإصدار رقم 2023.07.23.x. وهذا التحديث يضيف ميزة الترجمة المباشرة للرسائل داخل التطبيق نفسه دون الحاجة لتوجيه المستخدمين إلى تطبيقات ترجمة خارجية.

ووفقًا للتقرير، قد لا تكون الميزة متاحة لجميع المستخدمين حتى الآن، ولكن يمكن التحقق من وجودها بالنقر على القائمة الثلاثية في نص الرسالة ومراقبة ما إذا كان هناك كلمة "Translate" أو "ترجمة"، كما هو موضح في الصور المُرفَقة.

يظهر أيضًا زر الإعدادات، الذي يتيح للمستخدمين اختيار لغة الترجمة وتفعيل خيار "اكتشاف اللغة تلقائيًا".

سبق لجوجل أن أعلنت في منشور على موقعها الرسمي على الويب أن ميزة الترجمة التلقائية للبريد الإلكتروني وصلت إلى تطبيق جيميل لأنظمة أندرويد وiOS. وقد كانت هذه الميزة طلبًا مُلحًا من قبل مستخدمي الهواتف الذكية، ورغم ذلك، استغرق الأمر وقتًا حتى تم توفيرها.

وأوضحت جوجل في بيانها أن هذه الميزة "كانت مطلبًا مُلحًا لمستخدمي الهواتف الذكية". في الماضي، كان على المستخدمين نسخ محتوى الرسائل ولصقه في تطبيقات الترجمة أو استخدام النسخة على الويب لفهم محتوى الرسائل.

إضافةً إلى ذلك، يمكن للمستخدمين إلغاء تفعيل ميزة الترجمة إذا لم يكنوا يرغبون في رؤية البانر للغة معينة، مما يمكن أن يكون مفيدًا لأولئك الذين يتحدثون لغات متعددة

أحدث المواضيع