ثريدز في طريقه لمنعطف كبير للتنافس مع تويتر

تكنولوجيا نيوز 2023-08-21 16:51 372
ثريدز في طريقه لمنعطف كبير للتنافس مع تويتر

تستعد شركة ميتا لخوض منافسة قوية مع منصات التواصل الاجتماعي الرئيسية، مثل تويتر وإكس، من خلال تطبيقها الجديد ثريدز. تهدف الشركة حاليًا إلى إطلاق نسخة ويب من منصة ثريدز، والتي تقترب من الانتهاء من مراحل تطويرها.

عُرِفَ تطبيق ثريدز حديثًا على نطاق واسع قبل بضعة أسابيع، وذلك بهدف استغلال الجدل الذي أثاره إيلون ماسك بشأن تحويل تويتر إلى إكس، والانتقادات المتزايدة من قبل مستخدمي التغريدات. أطلقت ميتا التطبيق الذي يتيح ربطه مع إنستغرام على منصات أندرويد وiOS، والآن تأتي المنصة بنسخة ويب لتقديم تجربة أكثر شمولًا.

ووفقًا لتقرير من وول ستريت جورنال، فإن نسخة الويب من ثريدز قريبة من الإصدار الرسمي، حيث تجري الشركة اللمسات الأخيرة على هذا النسخة المهمة. يشير ذلك إلى أنه قد يتم طرحها رسميًا في الأيام القليلة المقبلة.

سبق لآدم موسيري، المدير التنفيذي لإنستغرام، أن أكد أن العمل جارٍ بالفعل على نسخة ويب من ثريدز. ومؤخرًا، تم اختبار هذه الميزة داخليًا، ورغم أنها قد تكون ليست بشكل كامل جاهزة حتى الآن.

من المتوقع أن تشكل نسخة الويب والميزات الجديدة التي تتضمنها ثريدز ضغطًا إضافيًا على إيلون ماسك، وذلك خاصةً في ظل القرارات المثيرة للجدل التي اتخذها مؤخرًا. ومن بين تلك القرارات إلغاء حظر المستخدمين لبعضهم على المنصة الاجتماعية. وعلى الرغم من الجدل الذي أثاره هذا القرار، إلا أن رئيس التنفيذي لإكس تمسك به.

ميتا لا تجب أن تتسرع مجددًا في إطلاق ميزاتها أو نسخة الويب بهدف الاستفادة من حالة الاستياء التي يعيشها مستخدمو تويتر. يبدو أنه لا بد للشركة من التركيز على تقديم منتج يلبي تطلعات المستخدمين هذه المرة.

من الجدير بالذكر أن ثريدز قد انتشرت بسرعة كبيرة في البداية ووصلت إلى 100 مليون عملية تسجيل حساب. وذلك بفعل بعض "الفوضى" التي شهدها تويتر وسهولة ربط ثريدز بحسابات إنستغرام. وعلى الرغم من ذلك، انخفضت الأعداد بسرعة وبدأت الإحصائيات في التراجع، ويرجع ذلك إلى عدم توفر الميزات بشكل كامل في البداية.

أحدث المواضيع