هواوي تستعيد المركز الأول في سوق الهواتف الذكية الصينية القابلة للطي في النصف الأول من عام 2023

التقنية بلا حدود 2023-08-22 09:30 163
هواوي تستعيد المركز الأول في سوق الهواتف الذكية الصينية القابلة للطي في النصف الأول من عام 2023

تُسلِط أبحاث السوق الجديدة في الصين الضوء على حقيقة أن شركة هواوي تحتل حاليًا مكانة الريادة في مبيعات الهواتف الذكية القابلة للطي في السوق، حيث تمتلك أكثر من 50٪ من حصة السوق خلال النصف الأول من هذا العام.

وجدير بالذكر أن هذا الإنجاز تحقق رغم عدم توفر اتصالات 5G في هذه الهواتف نتيجة للعقوبات المفروضة على هواوي. وعلى الرغم من الشائعات التي تشير إلى أن الشركة قد تخطط لإطلاق نسخة تدعم تقنية 5G من أحدث هواتفها "هواوي ميت X3"، لا تزال هذه الأخبار غير مؤكدة ولا تعكس على الأرجح الحقائق الرقمية.

ومن الواضح أن حصول هواوي على المرتبة الأولى في هذا القطاع من السوق الصيني يعد إنجازًا ملفتًا للنظر، خاصة مع وجود منافسة شرسة تشمل العديد من اللاعبين.

بينما يُظهِر السوق الغربي خيارات محدودة للأجهزة القابلة للطي خارج منتجات سامسونج، تتسم السوق الصينية بتنوع كبير يضم شركات مثل "فيفو"، و"Honor"، و"أوبو"، و"شاومي".

بعد هواوي، تأتي شركة "أوبو" في المرتبة الثانية، تليها "سامسونج" بالقرب منها. وتأتي "فيفو"، و"Honor"، و"شاومي"، و"موتورولا" بالتسلسل بعد ذلك.

كما يُظهِر التقرير نموًا قويًا بلغ 72٪ على أساس سنوي في قطاع الهواتف القابلة للطي في الصين، ويبدو أن هذا الاتجاه من المرجح أن يستمر لفترة مع تطور وتحسّن أداء الهواتف القابلة للطي

أحدث المواضيع