Mediatek تؤكد دعم معالج Dimensity 9300 ببرامج محسنة لتشغيل Llama 2

التقنية بلا حدود 2023-08-23 08:06 173
Mediatek تؤكد دعم معالج Dimensity 9300 ببرامج محسنة لتشغيل Llama 2

أكدت شركة ميدياتك مؤخرًا في تصريحاتها على أن معالج Dimensity 9300 الذي ينتظره الجمهور من الشركة سيتميز ببرامج محسنة للذكاء الاصطناعي لدعم تشغيل Llama 2.

كشفت ميدياتك عن التعاون الذي تجمعها مع شركة ميتا (Meta) لدعم تطبيق لغة Llama 2 المطورة من قبل ميتا في الهواتف والأجهزة الذكية باستخدام الجيل القادم من معالجاتها.

توقعاتنا تشير إلى تجهيز العديد من شركات تطوير الشرائح لدعم تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي من خلال إصداراتها القادمة من الشرائح.

وتشير التوقعات أيضًا إلى أن المعالج القادم من ميدياتك هو معالج Dimensity 9300 والذي من المتوقع أن يتم الإعلان عنه رسميًا في وقت لاحق هذا العام.

من المتوقع أن يأتي معالج Dimensity 9300 مزودًا بمجموعة من البرامج المحسنة التي تدعم تشغيل لغة Llama 2 والأجهزة المحسنة لتعزيز أداء تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي في الأجهزة التالية.

وتشير التوقعات إلى أن تشغيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي مباشرةً على الأجهزة سيسهم في الحفاظ على خصوصية المستخدم، حيث لن يكون هناك حاجة لمشاركة بياناتهم الشخصية عبر السحابة للمعالجة.

من جهة أخرى، تشير التوقعات إلى أن معالج Dimensity 9300 سيتميز بأنوية تشمل Cortex-X4 من شركة آرم (ARM) إلى جانب أنوية A720، وستكون الوحدة الرسومية Immortalis-G720 هي المسؤولة عن معالجة الجرافيكس. وستعزز تكوينات المعالج تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة.

أحدث المواضيع