أندرويد سيجلب ميزة آيفون الثورية الجديدة

تكنولوجيا نيوز 2023-08-23 19:10 100
أندرويد سيجلب ميزة آيفون الثورية الجديدة

تعمل شركة جوجل حالياً على تقديم إحدى الميزات المميزة لنظامها الشهير والأكثر انتشارًا، ألا وهي نظام التشغيل أندرويد، والتي تسمح للمستخدمين بنقل أرقام شرائح الاتصال من هاتف إلى آخر. تماثل هذه الميزة تقريبًا للميزة التي قدمتها آبل في نظام iOS 16 الأحدث لهواتف آيفون، وهي تهدف إلى تسهيل الاستخدام وتوسيع نطاق تقنيات eSIM.

في وقت يشهد العديد من الشركات الهاتفية انتقالًا تدريجيًا من استخدام شرائح SIM الفعلية إلى الشرائح الإلكترونية eSIM، بسبب مجموعة من الأسباب، بما في ذلك توفير المساحة الداخلية في الأجهزة. تتجه جوجل إلى تسهيل استخدامات eSIM لأنها تُعَدّ المستقبل القريب للاتصال بالشبكات.

ووفقًا لتقرير نشرته "9to5Google"، تم رصد وجود خيار ظاهر داخل خدمات جوجل في الإصدار التجريبي الأخير من نظام التشغيل، يفيد بأن هناك ميزة نقل بيانات الاتصال - مثل الأرقام ورموز الإشارة - بين هواتف تحتوي على شريحة eSIM وأخرى تحمل إما شريحة فيزيائية قابلة للإزالة أو شريحة eSIM فقط. وذلك عن طريق مسح أكواد QR.

تم تقديم لقطات شاشة توضيحية لهذه الميزة المقبلة، حيث يُطلب من الهاتف القديم السماح بنقل بيانات شريحة الاتصال، ثم يتم عرض صورة لكود QR. بمجرد مسح هذا الكود باستخدام الهاتف الجديد، سيتم نقل كل البيانات المطلوبة بما فيها رقم الهاتف ورموز الإشارة. وبهذا يصبح الهاتف الجديد قادرًا على الوصول إلى نفس حساب الاتصال الذي كان مفعّلًا في الهاتف القديم.

يُشار إلى أن جوجل أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن تطوير أداة لنقل بيانات شريحة eSIM على نظام أندرويد. وعلى الرغم من ذلك، قد استغرق الأمر وقتًا قبل أن تصل هذه الميزة للمستخدمين بالفعل، حيث مرت حوالي 8 أشهر من العام. يُذكر أن جوجل قد تواجه تحديات في تحقيق التوافق بين العديد من شركات تصنيع الهواتف التي تستخدم نظام أندرويد، بخلاف آبل التي تهتم بتجربة نظامها الخاص على هواتفها فقط.

بما أن الهواتف الجديدة تتجه نحو دعم eSIM باعتبارها تقنية أسهل وأكثر توافقًا، من المحتمل أن يصبح التحول إلى هذا النوع من الشرائح الإلكترونية أكثر انتشارًا في المستقبل. وبالتالي، كان من الضروري على جوجل أن تسارع في تطوير ميزة نقل بيانات eSIM لضمان توافق أندرويد مع هذا التطور المستقبلي.

أحدث المواضيع