سوني تكشف عن أول جهاز بلايستيشن عن بُعد بسعرٍ جيد

تكنولوجيا نيوز 2023-08-23 20:38 215
سوني تكشف عن أول جهاز بلايستيشن عن بعد بسعر جيد

أعلنت شركة سوني رسمياً عن جهاز ألعاب جديد يحمل اسم "بلايستيشن بورتال". سيقدم هذا الجهاز للمستخدمين القدرة على لعب ألعاب PS5 عن بُعد، ومن المتوقع أن يتاح في الأسواق بنهاية هذا العام.

كشفت سوني عن عدة منتجات جديدة اليوم، منها سماعات الأذن اللاسلكية "Pulse Explore" وسماعات الرأس الجديدة "Pulse Elite"، بالإضافة إلى جهاز "بلايستيشن بورتال" الذي سيمكّن اللاعبين من اللعب عن بُعد.

يتصل هذا الجهاز مباشرةً بميزة "PS Remote Play"، مما يسمح لمالكيه بتشغيل ألعاب PlayStation 5 في أي مكان طالما تتوفر شبكة واي فاي. تعتمد تجربة اللعب عن بعد على سرعة الإنترنت، حيث يحتاج الحد الأدنى من السرعة إلى 5 ميجابت في الثانية، وتوصي سوني بسرعة لا تقل عن 15 ميجابت في الثانية لتحقيق أداء لعب ممتاز.

من الجانب السلبي أنه يمكن فقط تشغيل الألعاب المثبتة على جهاز PS5 الخاص باللاعب، ولن يدعم البث السحابي لخدمة PlayStation Plus Premium. وهذا يعني أنه لن يكون بالإمكان تشغيل ألعاب أو محتويات أخرى على الجهاز.

أما بالنسبة لمواصفات "بلايستيشن بورتال"، يأتي الجهاز مع شاشة من نوع LCD بحجم 8 بوصات، تعرض محتوى بجودة تصل إلى 1080 بكسل ومعدل تحديث يصل إلى 60 هرتز. يحتوي الجهاز على وحدة تحكم مشابهة لـ "PS5 DualSense" على جانبي الشاشة، بالإضافة إلى منفذ USB-C ومقبس سماعة رأس بحجم 3.5 ملم ومكبرات صوت مدمجة في الأعلى. لم تتم الكشف عن باقي المواصفات بعد.

من الملفت للانتباه أن الجهاز لا يدعم تقنية البلوتوث، ويقتصر اتصاله على واي فاي وتقنية "PlayStation Link"، وهذه الأخيرة هي معيار اتصال لاسلكي جديد من سوني يعد بتقديم اتصال صوتي دون فقدان. تم الإعلان أيضاً عن وجود هذه التقنية في السماعات اللاسلكية التي تم الكشف عنها اليوم.

بالنسبة للسعر، أكدت سوني أن الجهاز سيكون متاحًا بسعر 200 دولار، وسيتم طرحه في المتاجر بنهاية هذا العام، ووعدت الشركة بمزيد من التفاصيل حول توفره في الأسواق عند اقتراب موعد الإطلاق.

أحدث المواضيع