سلسلة Huawei Mate 60 قد تدعم الاتصال الصوتي عبر الأقمار الصناعية

التقنية بلا حدود 2023-08-24 09:30 84
سلسلة Huawei Mate 60 قد تدعم الاتصال الصوتي عبر الأقمار الصناعية

تم طرح سلسلة هواتف Huawei Mate 50 في العام الماضي مع دعمٍ للاتصال عبر الأقمار الصناعية. ورغم ذلك، يمكن للهواتف تحقيق إرسال الرسائل فقط عبر هذه الأقمار دون إمكانية إجراء مكالمات صوتية.

وفي الوقت الحالي، تعمل شركة هواوي على تطوير سلسلة هواتف Huawei Mate 60، ومن المُتوقع أن يتمتع هذا الإصدار أيضًا بقدرات الاتصال عبر الأقمار الصناعية. ومن الممكن أن تكون هذه الهواتف القادمة قادرة على إجراء مكالمات صوتية بفضل شرائح مضخمات الطاقة الجديدة.

توقعات تشير إلى أن سلسلة Huawei Mate 60 ستعتمد على شرائح مضخمات الطاقة المُصنَّعة من قِبل شركات تصنيع صينية. هذه الشرائح تم تصميمها خصيصًا لنظام الاتصال عبر الأقمار الصناعية Tiantong-1.

النظام الأقماري الصناعي يمكِّن من الاتصال الصوتي ونقل الصور وتحديد المواقع بدقة، وإعداد تقارير البيانات. شرائح مضخمات الطاقة تلعب دورًا حيويًا في الأجهزة التي تستخدم هذه الميزات الأقمارية. وتم دمج هذه الشرائح بالفعل في سلسلة Huawei Mate X3 وP60، وكلاهما يدعم الاتصال ثنائي الاتجاه عبر الأقمار الصناعية من خلال الرسائل النصية القصيرة.

تعمل هذه الشرائح على تعزيز الإشارات عالية التردد الناتجة من دوائر الاتصال المُتكاملة (RF-IC) إلى مستوى الإخراج المطلوب وتقديمها إلى الهوائي.

عملية التعزيز هذه أمر ضروري لتحقيق اتصالات أقمار صناعية فعَّالة، بما في ذلك المكالمات الصوتية.

وعلى الرغم من أن تأكيدات ذلك غير متاحة في الوقت الحالي، إلا أن وجود هذه الشرائح في سلسلة Huawei Mate 60 يشير إلى إمكانية دعم الاتصال الصوتي عبر الأقمار الصناعية.

إذا تأكد هذا الأمر، سيكون هذا هو المرة الأولى التي يُمكن فيها إجراء مكالمات صوتية عبر اتصالات الأقمار الصناعية على الهواتف الذكية.

أحدث المواضيع