أيهما تشتري Apple TV الجديد أم القديم؟

التقنية بلا حدود 2015-09-15 12:18 146
أيهما تشتري Apple TV الجديد أم القديم

قبل الحدث الذي أقامته شركة Apple  أمس كان آخر تعديل تم تطبيقه على التليفزيون الخاص بها في عام 2012. حيث أعلنت الشركة عن طرحها للإصدار الجديد للتليفزيون والذي يحتوي على الكثير من الخصائص المميزة له والتي يفتقر إليها الجهاز القديم ، لذلك من الطبيعي أن يكون ثمنه أعلى من الجهاز الأول. فقد أعلنت الشركة أن الجهاز الذي يحتوي على ذاكرة 32 GB يكون سعره 149$ بينما الإصدار الآخر الذي يحتوي على ذاكرة 64 GB فإن سعره 199 $. بينما تستمر الشركة في إصدار الجهاز القديم بسعر أقل من ذلك بكثير وهو 69 $.

apple tv

ويحتوي التليفزيون القديم على خيارات متعددة للوسائط بفضل التطبيقات المتصلة به مثل iTunes و youtube و hulu وغيرها. أما الجهاز الجديد فيحتوي على هذه التطبيقات بالإضافة إلى العديد من تطبيقات الوسائط التي تعمل على نظام IOS. وحتى الآن لا يوجد قائمة كاملة للبرامج التي تستخدمها على التليفزيون الخاص بك ولكن يجب عليك أن تقوم بنقلهم إلى التليفزيون ولكن يجب أن تكون هذه التطبيقات مخصصة للتليفزيون حيث أنه لا يمكن نقلها من أي جهاز IOS.

ويدعم كلا من الجهازين خدمة Airplay التي يمكن من خلالها مشاركة الفيديوهات والصور بين التليفزيون وأي جهاز IOS  و OS X مثل iphone أو ipad. كما يتميز التليفزيون الجديد عن القديم في إمكانية البحث الصوتي حيث هناك ميكروفون في جهاز التحكم الخاص بالتليفزيون ( remote ) يمكنك من خلاله أن تقدم بعض الأوامر الصوتية للتليفزيون للبحث عن فيلم أو أي غرض آخر وتحصل منه على المعلومات التي تريدها.

apple tv

وقد أضافت Apple إلى التليفزيون الجديد كمبية كبيرة من الألعاب المختلفة مع توفير خاصية تعدد اللاعبين. ومن المهم أن تعرف أن تليفزيونات Apple لا تدعم جميع ألعاب iOS وإنما يجب أن تكون الألعاب أيضا مخصصة للعمل على نظام TvOS وهذا يعتمد على كمية الألعاب التي يقوم المطورون بإصدارها في هذا المجال.

والآن بعد أن تعرفت على مميزات كلا من الجهازين القديم والحديث والفرق بينهما يمكنك أن تختار الخصائص والمميزات التي تحتاج لها وتتناسب مع حياتك.

 

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود