ميزة آيفون 15 برو ماكس الجديدة تربك حسابات أبل

تكنولوجيا نيوز 2023-08-24 18:40 202
ميزة آيفون 15 برو ماكس الجديدة تربك حسابات أبل

 

تواجه شركة أبل تحديات في تأمين المكونات الرئيسية لكاميرا الجزء الخلفي لهاتف iPhone 15 Pro Max القادم، والذي سيكون أول جهاز من الشركة يأتي مع عدسة تقريب من نوع بيريسكوب، والتي ستكون من صنع وتوريد شركة سوني، مما قد يؤدي إلى تأخير وصول هذا الطراز إلى السوق.

مصادر موثوقة ذكرت أن أبل تستعد للإعلان عن iPhone 15 في هذا العام، وهذه السلسلة ستضم نماذج مختلفة بما في ذلك النموذج الأساسي والنموذج Plus ونموذج Pro، وبالطبع نموذج iPhone 15 Pro Max الأعلى مواصفات. من المقرر أن يكون الإعلان في حدث منتظر في 13 سبتمبر.

وبحسب تقرير من 9to5mac وفقًا لمعلومات حصلوا عليها من محللي الأسهم الذين يتابعون سلسلة التوريد لشركة أبل، يبدو أن الشركة الأمريكية تواجه تحديات في تحقيق جدولها الزمني لإطلاق هواتفها الجديدة، وهذا يتعلق بشكل خاص بنموذج iPhone 15 Pro Max.

ووفقًا للتقرير، كانت خطة أبل هي الكشف عن الهاتف في 13 سبتمبر، وفتح عمليات الطلب المسبق بعد يومين من ذلك، ثم بدء عمليات الشحن بعد أسبوع واحد فقط لتلبية جميع الطلبات. ولكن من المعلومات الأخيرة، يبدو أن هناك صعوبات في تنفيذ هذه الخطة بالنسبة لنموذج Pro Max.

وأشار التقرير إلى أن المشكلة تكمن في المكونات الرئيسية للكاميرا الخلفية للهاتف، وتحديدًا في عدسة بيريسكوب المتقدمة، والتي ستقوم شركة سوني بتصنيعها وتوريدها إلى أبل. وقد أبلغت الشركة اليابانية نظيرتها الأمريكية بأنها قد لن تكون قادرة على تزويد الأجزاء الأساسية في الوقت المناسب.

هذا التأخير قد يؤدي إلى تأجيل عمليات شحن نموذج iPhone 15 Pro Max بعد الطرز الأخرى في السلسلة، وتحديدًا بحوالي 3 إلى 4 أسابيع. وبذلك، ستبدأ عمليات التوصيل للنماذج الأقل تكلفة في 22 سبتمبر، بينما سيكون نموذج Pro Max جاهزًا للتسليم للمستهلكين بين 6 و 13 أكتوبر.

يجدر بالذكر أن أبل سبق واجهت مشكلات في تنسيق شحن نماذج معينة من iPhones بعد أسابيع من طرح نماذج أخرى في السنوات السابقة، وكان من ضمن هذه الحالات iPhone XR الذي تم تأخير شحنه بعد إصدار iPhone XS، وكذلك تم تأخير طراز iPhone 14 Plus بعد إصدار النموذج الأساسي في العام الماضي.

أحدث المواضيع